strong>استهل نادي هوبس مشاركته الخارجية الأولى بفوز أول على دهوك العراقي في المرحلة الثالثة من بطولة غرب آسيا لكرة السلة في طهران، وضمن الفريق العراقي والجلاء السوري بلوغهما النهائيات، وتبقى البطاقة اللبنانية بين الرياضي وهوبسسطّر نادي هوبس أول فوز خارجي في مسيرته بعدما اكتسح دهوك العراقي بفارق 30 نقطة 99-69 في المرحلة الثالثة من بطولة أندية غرب آسيا الـ13 بكرة السلة، المقامة في القاعة المقفلة لاستاد آزادي الدولي في العاصمة الإيرانية طهران.
وقدم الفريق اللبناني، ذو العهد الحديث، أداءً جيداً على غرار مسيرته في الدوري المحلي، حيث يحتل حالياً المركز الرابع في أول موسم له في دوري الأضواء.
وحقق الجلاء، بطل سوريا، انتصاره الثاني توالياً على حساب ذوب آهن 99-92، وتساوى مع مهرام، المضيف وحامل اللقب، في الصدارة. ويبدو أن الصراع سيكون حامياً على اللقب، وخصوصاً أن لقاء الفريقين مقرر في الجولة الأخيرة، الأحد المقبل.
وخسارة ذوب آهن الثانية جعلت مواطنه مهرام الأقرب إلى خطف البطاقة الإيرانية إلى بطولة الأندية الآسيوية الـ21 التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة من 22 إلى30 أيار المقبل، فيما ضمن فريقا الجلاء السوري ودهوك العراقي الظهور في النهائيات، وتبقى البطاقة اللبنانية بين الرياضي وهوبس، إذ ينتزعها صاحب المركز الأفضل بينهما في ختام
البطولة.

هوبس × دهوك

كشف فريق هوبس عن حضور مميز في إطلالته الأولى في البطولة، بعد أن فاجأ خصمه وأجهز عليه، منهياً اللقاء بنتيجة كاسحة 99ـ69 (30-18، 56-38، 83-55، 99-69). وكان في مقدور الفريق اللبناني الفوز بنتيجة أكبر، إلا أن مدربه الألماني بيتر شومرز ارتأى إراحة اللاعبين الأساسيين، حيث خاض الربع الأخير بصفوف محلية فقط.
وفاجأ هوبس خصمه بخطة الدفاع الضاغط التي أفقدت العراقيين توازنهم، وخصوصاً أنهم يلعبون بأجنبي واحد هو الصربي بليريم مازريكي، الذي بدا متواضعاً جداً، فأخرجه المدرب حمزة عبيد في الشوط الثاني، محاولاً اعتماد دفاع المنطقة، إلا أن ذلك لم يعطل ماكينات التسجيل لدى الفريق اللبناني الذي استفاد من 24 كرة مسروقة وأجبر خصمه على خسارة 31 كرة، فضلاً عن التقاط لاعبيه 40 متابعة بينها 18 هجومية، ليحصد ستة منهم عشر نقاط وما فوق «دابل فيغرز»، علماً بأنهم توزعوا المشاركة بطريقة منصفة.
وتساوى ريبال بشارة بـ20 نقطة مع صانع الألعاب الأميركي ريكي كليمنز، وأضاف مواطن الأخير ويليام بيرد (14 نقطة و8 متابعات)، فيما قام محمد همدر (12 نقطة و11 متابعة و6 سرقات و5 بلوك شوت) بواجباته على أكمل وجه، وكذلك أمير سعود (12 نقطة و5 سرقات). أما اللاعب السادس فهو أنطوني يمين (10 نقاط و6 متابعات و4 سرقات). وفي صفوف الفريق العراقي، برز عمر إسماعيل (22 نقطة بينها 4 ثلاثيات).

ذوب آهان × الجلاء

لليوم الثاني على التوالي يتدخل صاحب «اليد السحرية» ساري بابازيان لإنقاذ فريقه الجلاء من الخسارة، حيث سجل له ثلاث رميات ثلاثية في أقل من دقيقة للربع الأخير من المباراة مع ذوب آهن، الأمر الذي ساعد بطل سوريا على الخروج بفوز ثمين 99ـ92 (29ـ26، 45-56، 74-77، 99-92).
وكان الجلاء متجهاً لخسارة أكيدة، وخصوصاً بعد أن رفع الفريق الأصفهاني الفارق إلى 15 نقطة في منتصف الربع الثالث، حيث تفوق في المتابعات هجوماً ودفاعاً، بقيادة الأميركي مارلون غارنيت (30 نقطة) والدولي الإيراني أوشين سهاقيان ومعهما علي بهران، إلا أن أبناء حلب حافظوا على توازنهم بوجود مارسيلو كورييه (18 نقطة و8 متابعات) والأميركيين ديمتريك شو (24) وغارنيت طومسون (20) قبل أن يبرع بابازيان (18 نقطة) ليصيب المدرب البوسني منصور بايراموفيتش في رهانه عليه، وخصوصاً أن صاحب اليد الطولى في الفوز على الرياضي قبل يوم لم يكن موفّقاً في هذه المباراة.

مباراتا اليوم

وتشهد الجولة الرابعة مواجهتين بين السلتين اللبنانية والإيرانية، حيث يلعب هوبس مع مهرام (الساعة 17:00 بتوقيت بيروت) والرياضي مع ذوب آهن (الساعة 19:00 بتوقيت بيروت).
في المباراة الأولى يسعى هوبس إلى تسطير مفاجأة أمام المضيف وحامل اللقب، وكان الفريق الإيراني الذي يتصدّر البطولة قد حقق فوزين متتاليين على الرياضي ومواطنه ذوب آهن.
وفي الثانية لا بديل أمام بطل لبنان والعرب الرياضي من الفوز إذا ما أراد الحضور في الدوحة خلال أيار المقبل، رغم المواجهة الصعبة مع الفريق الإيراني الذي يعدّ متسلحاً بالأرض والجمهور.


تشييع الشويري اليوم

دعت اللجنة الإدارية لنادي الحكمة جميع محبي النادي وأعضاء الجمعية العمومية، بالاضافة الى اللاعبين الحاليين والقدامى، إلى المشاركة في جنازة فقيد الحكمة والرياضة أنطوان الشويري، اليوم عند الساعة 11 صباحاً في كاتدرائية مار جرجس المارونية ـــــ وسط بيروت. وألّفت لجنة مصغرة لتنظيم مجموعة من النشاطات تخليداً لذكرى الراحل.