حقّق منتخب لبنان لكأس ديفيس بالتنس فوزه الثالث على التوالي ضمن المجموعة الأوقيانية - الآسيوية الثالثة التي تقام في إيران بفوزه على بنغلادش 2-1 أمس، كما افاد قائد المنتخب حسين بدر الدين. ففي الفردي، فاز كريم علايلي (6-1)(6-0) بينما خسر مواطنه أنطوان بريقا (6-4)(3-6)(3-6). وفي الزوجي فاز مايكل مسيح وأنطوان بريقا (7-5)(6-4). وبفوزه أمس ضمن لبنان بقاءه في المجموعة الثالثة وبحاجة الى فوز واحد فقط للتأهل الى المجموعة الثانية. وسيخوض منتخب لبنان لقاءه الرابع اليوم السبت أمام سوريا ولقاءه الخامس أمام إيران غداً.

تشارك في المسابقة ثمانية منتخبات تُقسم الى مجموعتين. وسيتأهل المنتخبان الأول والثاني في الترتيب العام الى المجموعة الأوقيانية-الآسيوية الثانية على ان يهبط المنتخبان السابع والثامن الى المجموعة الرابعة.

دورة الـ ATCL

انطلاق دورة ATCL والجوائز تصل الى خمسين ألف دولار
تقام اليوم وغداً، التصفيات التمهيدية للدورة الدولية العاشرة بالتنس للسيدات، التي يُنظّمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة (ATCL)، على ملاعبه في الكسليك بإشراف الاتحادين الدولي واللبناني حتى 9 أيار. ووصلت اللاعبات اللواتي سيخضن التصفيات بحيث ستتأهل اربع لاعبات الى دور الـ32 ليوافين اللاعبات اللواتي حجزن مقعداً في هذا الدور. ووصل أيضاً مندوب الاتحاد الدولي للعبة المصري وائل عباس الى لبنان للإشراف على الدورة التي تبلغ جوائزها خمسين ألف دولار أميركي.
وسحبت قرعة التصفيات بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للتنس والأمين العام للنادي المنظّم رياض حداد ومندوب الاتحاد الدولي واللاعبات المشاركات، ومنهنّ الأوكرانية ماريا كوريتسيفا (المصنفة 106 عالمياً)، والبريطانية كاتي أوبراين ( 108 عالمياً)، والروسية كزينيا بيرفا (117)، والتشيكية ريناتا فوراكوفا (121) واللاعبة السلوفاكية سوزانا كوكوفا (123)، والنمساوية باتريسيا ماير (131)، والرومانية مونيكا نيكوليسكو (136)، والجورجية آنا تاتيشفيلي (154) ومواطنتها أوكسانا كلاشنيكوفا(162) والايطالية رومينا أوبراندي(164). وستنال الفائزة باللقب نحو سبعة آلاف وخمسمئة دولار ووصيفتها نحو أربعة آلاف دولار وكلّ من الثالثة والرابعة نحو ألفين ومئتي دولار. وبالنسبة إلى النقاط التي ستحصدها اللاعبات، والتي ستضاف الى رصيدهن في التصنيف العام الذي يُصدره الاتحاد الدولي للتنس اسبوعياً، ستنال الفائزة الأولى 70 نقطة والثانية 50 نقطة وكل من الثالثة والرابعة 32 نقطة.