تستكمل منافسات الجولة الـ21 من بطولة لبنان لكرة القدم، فيلعب العهد المتصدر مع الأنصار، والاثنين يتقابل النجمة الوصيف مع الصفاء الرابع. وإذا كانت مباريات فرق قاطرة الهبوط قد أثارت شيئاً من غبار الشكوك والاتهام بإمرار فوز للبعض، فإن القمتين المرتقبتين لا تحتملان أي تأويل مشابه.


العهد × الأنصار (صيدا ـ4)

العهد المتصدر تكفيه نقطة واحدة ليضمن لقب الدوري (50 ن)، والأنصار الثالث يلعب للفوز معنوياً مع طموح إلى الوصافة (41) النافعة في تمثيل لبنان، علّ وعسى. يلعب العهد متكاملاً، بعدما قدم أداءً ممتازاً أمام ضيفه كاظمة الكويتي، رغم خسارته (1ـ2)، الثلاثاء الماضي، مع راحة لبعض لاعبيه (فابيو، حسين دقيق، محمود العلي، عباس عطوي). ويلعب الأنصار مرتاحاً، ويغيب عنه لاعب المحور نبيل بعلبكي (موقوف).
أداء مفتوح على الحارسين حمود ومغنية، ولا يخلو من فرص وإثارة وأهداف إثر زيادة فاعلية التهديف لدى الطرفين. (منقولة تلفزيونياً). وإذا لم يحسمها العهد اليوم، يتحول ذلك إلى الجولة المقبلة والأخيرة أمام التضامن.

النجمة × الصفاء (صيدا ـ4)

قمة أخرى للوصيف (45 ن) مع تحقيق أمله الضئيل في المنافسة على اللقب، إذا ما فاز في مباراتيه وخسر العهد مباراتيه. يلعب النجمة مرهقاً من مشواره الطويل إلى الهند، حيث عاد بفوز رباعي على مضيفه إيست بنغال. وسيفتقد مدافعه الدولي علي حمام (أوقف كأداري لنادي التقدم عنقون لمدة سنتين). واللقاء فرصة طموحة للصفاء (رابع 39 ن) لتعويض شيء من موسمه الخالي، رغم مجموعته القوية والقادرة على تحقيق أكثر مما حصل. (منقولة تلفزيونياً).

كأس السيدات

تقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي لبطولة كأس لبنان للسيدات، إذ يلتقي الصداقة، حامل اللقب، مع الشباب العربي على ملعب الصفاء (الساعة 16:00)، وتبدو الطريق معبدة لبطل لبنان نحو الحفاظ على اللقب بعد إزاحته لمنافسه الأول أتلتيكو بيروت بالفوز عليه 2ـ0 في الدور التمهيدي لما تملكه صفوفه من لاعبات مهاريات. ويلعب الأدب والرياضة كفرشيما مع الشباب طرابلس في مواجهة متقاربة على ملعب النجمة في المنارة (16:00).
(الأخبار)