فازت سيدات الرياضي على باناثينايكوس اليوناني بعد التمديد (80 – 76) ضمن دورة بيروت الدولية للسيدات في كرة السلة – كأس الرئيس هشام جارودي، فيما عوض "اثليت سيلجي" اليوناني خسارته في المباراة الأولى بالفوز على "بادل سكوبجي" المقدوني.
في المباراة الأولى، كانت غاتي ويريما أفضل مسجلة في المباراة برصيد 24 نقطة مع 5 متابعات، وأضافت برتاني دانسون 15 نقطة و11 متابعة، وأدريان روس 14 نقطة مه 8 تمريرات حاسمة وربيكا عقل 10 نقاط.
ومن الفريق اليوناني سجلت ديانا دلفا 20 نقطة مع 12 متابعة و5 تمريرات حاسمة، وكياني البانيز 18 نقطة.
في المباراة الثانية، كانت ايفانا دويكيتش أفضل مسجلة للفريق السلوفيني والمباراة برصيد 22 نقطة مع 5 سرقات للكرة، وأضافت ماريا غاييتش 18 نقطة و8 متابعات و6 تمريرات حاسمة والما بوتوسنيك 17 نقطة وتينا ياكوفينا 15 نقطة.
ومن الفريق المقدوني سجلت برانكا لوكوفيتش 12 نقطة مع 10 متابعات ونينا ترايشيفسكا 13 نقطة ودراغانا يولوفيك 12 نقطة.
ويلعب اليوم، اثليت سيلجي × باناثينايكوس (15.30)، والرياضي × بادل (17.30).

على صعيد منتخب لبنان، ومع وصول البعثة إلى الصين السبت الفائت للمشاركة في بطولة الأمم الآسيوية الـ28 التي ستقام بين 23 أيلول الجاري و3 تشرين الأول المقبل، استأنف المنتخب استعداداته التي بدأها قبل أشهر عدة في لبنان وفي معسكر صربيا وعبر المشاركة في دورة دولية رباعية في بولندا تحت إشراف المدرب الصربي فاسيلين ماتيتش ومساعده مروان خليل وبمواكبة من رئيس البعثة نادر بسمة ومدير المنتخبات الوطنية مارون جبرايل ومدير الفريق جورج كلزي وبحضور الكشاف كريكور كريكوريان والمعالج الفيزيائي خليل نصار ومدرب اللياقة البدنية فؤاد جرجس. وأجرى منتخب لبنان حصة تدريبية واحدة الأحد. وسيواصل لاعبو المنتخب اللبناني تدريباتهم اليوم الثلاثاء بانتظار المباراة الرسمية الأولى في البطولة القارية أمام تايوان عند الساعة الرابعة والنصف من بعد ظهر الأربعاء بتوقيت بيروت. وسيشارك لاعب منتخب لبنان جاي يونغبلود في المباراة الافتتاحية ضد تايوان بعد وصوله أمس الإثنين إلى مقر البعثة اللبنانية آتياً من الولايات المتحدة الأميركية. وفي اتصال مع رئيس البعثة اللبنانية نادر بسمة، أوضح أن معنويات اللاعبين مرتفعة ولا يعاني أي لاعب من أي إصابة، وهو أمر شدّد عليه أيضاً مدير المنتخبات الوطنية مارون جبرايل ومدير البعثة جورج كلزي.
يشار إلى أن قرعة بطولة الأمم الآسيوية أوقعت لبنان في المجموعة الرابعة إلى جانب قطر وتايوان وكازاخستان، على أن يلعب لبنان ضد تايوان الأربعاء وضد قطر الخميس ويختتم مبارياته في الدور الأول ضد كازاخستان، وجميع مبارياته محددة في الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر بتوقيت بيروت. وفي ما يأتي باقي المجموعات:
المجموعة الأولى: إيران – اليابان – ماليزيا – الهند
المجموعة الثانية: الفيليبين – فلسطين – الكويت – هونغ كونغ
المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية – الأردن – سنغافورة – الصين
هذا وسيتأهل حامل لقب بطولة الأمم الآسيوية مباشرة إلى أولمبياد ريو دي جينيرو البرازيلي العام المقبل، فيما يخوض أصحاب المراكز الثاني والثالث والرابع ملحق دوري خاص يكون بمثابة الفرصة الأخيرة للمنتخبات التي ترغب في خوض غمار منافسات الأولمبياد.