انتزع سائق سيتروين سي 4 الفرنسي سيباستيان لوب، أمس، صدارة رالي الأردن، المرحلة الثالثة من بطولة العالم للراليات، في اليوم الثاني. وانطلق لوب من المركز الثالث الذي احتله سابقاً لاتفالا متصدر مراحل اليوم الأول بفارق 8.13 ثوان، بيد أنه عانى الأمرّين بسبب انطلاقه من المركز الأول في ثلاث مراحل متتالية أمس، وهي ميّزة سلبية عمد خلالها إلى كنس الطريق من الحصى أمام سيارات المطاردة.وبدأ لاتفالا مرحلة سويمة، متقدماً بفارق 30 ثانية، لكنه سرعان ما فقد 3.3 ثوان لمصلحة الفرنسي الآخر سيباستيان أوجيه (سيتروين سي 4). وتخللت مرحلة سويمة أحداث دراماتيكية لفريق فورد، إذ التوت عجلة سيارة فورد فوكوس التي يقودها الفنلندي ميكو هيرفونن ليجبر على الانسحاب من الرالي. وبخروج هيرفونن، بطل النسخة الأولى لرالي الأردن عام 2008، من المنافسة صعد الإسباني داني سوردو (سيتروين سي 4) إلى المركز الخامس، كما صعد النروجي هينينغ سولبرغ إلى المركز السادس، ولوب إلى الثاني ليقلص الفجوة الزمنية مع لاتفالا إلى 92.5 ثانية.
وتمكّن سولبرغ من تحقيق أسرع زمن للمرة الثالثة في مرحلة كفرين، وانتقل إلى المركز الثاني على حساب لوب، وتراجع لاتفالا بعض الوقت لتتقلص صدارته للرالي بنحو 12.8 ثانية. لكن لوب لم يستسلم بسهولة، وشن هجوماً قوياً في مرحلة نهر الأردن البالغة مسافتها 14.54 كلم ليسجل أسرع زمن ويقلص الفارق مع لاتفالا إلى 4.7 ثوان.

يختتم الرالي اليوم بثماني مراحل خاصة مسافتها 501.05 كلم
وانتزع لوب الصدارة في المرحلة 12 ووصل إلى مركز إعادة التجمع الليلي، متقدماً بفارق 42.6 ثانية على منافسه مواطنه أوجيه، فيما جاء لاتفالا ثالثاً وسولبرغ رابعاً وسوردو خامساً. وتصدّر السائق الإسباني اكسافير بونز فئة سوبر 2000 أمام البرتغالي برناردو سوزا الذي أنهى اليوم الأول في الصدارة، بينما حافظ السائق السويدي باتريك فلودين على صدارة مجموعة الإنتاج التجاري.
وانطلقت اليوم منافسات بطولة الشرق الأوسط للراليات بمشاركة 23 متسابقاًَ انضمّوا إلى خمسة متسابقين ينافسون في بطولة العالم للراليات ومسجلين في برنامج بطولة الشرق الأوسط للراليات لهذا الموسم. وهيمن المتسابق الإماراتي خالد القاسمي وأنهى خمساً من ست مراحل في اليوم الأول، متقدماً بفارق 1.9.35 دقيقة عن أقرب منافسيه الفنلندي ياني توهينو. وجاء السعودي يزيد الراجحي ثالثاً والقطري مسفر المري رابعاً والقطري خالد السويدي خامساً.
وتختتم منافسات الرالي اليوم السبت بثماني مراحل خاصة تبلغ مسافتها 501.05 كلم.