strong>تخطى العهد حاجز المبرة بركلة جزاء، بعدما توقف عند محطة جزاء أهدرها المبرة، وقبل أن ينجح في تحقيق التقدم حتى صافرة الختام التي أعادت العهد إلى قمته الخماسية. وتستكمل اليوم وغداً مباريات الأسبوع الـ19
لعب العهد والمبرة مباراة نظيفة تبادلا خلالها حيازة الكرة مع فرص عديدة. ومن أول هجمة عهدية تغلغل فيها حسن معتوق لداخل المنطقة وصدها الدفاع لتصل إلى محمود العلي فيخرج له الحارس أحمد الصقر ويصدها ويسقط مصاباً (5)، وتقدم العهد سريعاً عبر كرة ركنية رفعها حسين دقيق فجهّزها المتقدم عباس كنعان وسدد في الشباك( 8). وتحرك المبرة جيداً، وخرج الصقر متألماً، وصد الحارس البديل محمد شكر انفرادية للعلي، ورد البرازيلي جواو بكرة حرة حولها الحارس حمود إلى ركنية (33)، وهاجم العهد دون خطورة، وختم محمود العلي الشوط بكرة شتتها طارق العلي عن خط مرمى المبرة.
في الشوط الثاني، خطف حسن حمدان برأسه هدف التعادل من كرة حرة رفعها رافايل (66). وكرّ العهد سريعاً، فانفرد المعتوق وسدد فارتدت كرته من العارضة ليردها العلي فيبعدها إسماعيل فاضل عن خط المرمى (67). وبعد دقيقتين رفع جواو كرته لداخل المنطقة فدفع سامر زين الدين مهاجم المبرة حسن حمدان وأهدر علي الأتات بغرابة ركلة الجزاء خارج الخشبات. ورفع البديل حسن شعيتو كرة عرضية صدمت يد بلال حاجو في الهواء فنجح المعتوق في ترجمتها إلى هدف التقدم الثمين (78). وراح بقية الوقت الرسمي بين إصابات وتساقط لاعبين، وأخيراً سحب علي علوية من منتصف الملعب ومرّ وانفرد وسدد كرته أرضية قرب القائم (92).
* قاد اللقاء بنجاح الحكم رضوان غندور مع سامر بدر وحسن قانصوه.
* يتصدر العهد (47 نقطة) بفارق 5 نقاط عن النجمة الوصيف الذي فاز على التضامن 2ـــــ1، الخميس.
تقام اليوم مباراتان وغداً مثلهما، وجميعها تنطلق (4 عصراً).
مباراتا اليوم:
الراسينغ × الأنصار (ملعب جونية):
يستضيف الراسينغ (خامس بـ 24 نقطة) فريق الأنصار (الوصيف بـ 39 ن)، ويغيب عن «الأبيض» قائده المصاب ربيع أبو شعيا، فيما يطمح الأخضر إلى استعادة وصافته وبقائه منافساً، (فاز الأنصار ذهاباً 1ـــــ0).
الغازية × الحكمة (صيدا): قمة البقاء، لكون خاسرها يتراجع نحو «الثانية». الشباب الغازية (ثاني عشر بـ 9 ن) والحكمة (حادي عشر بـ 10ن)، ويغيب عنه محمد سلوم (موقوف). جهود المدربين فؤاد ليلا ووسام خليل صبت في المعنويات نظراً لأهمية اللقاء. (فاز الحكمة ذهاباً 1ـــــ0).
مباراتا الأحد:
الإصلاح × الأهلي (صور):
لقاء الأمل بالفوز الكامل للعبور إلى الأمان. يستضيف الإصلاح (تاسع بـ 14 ن) فريق الأهلي صيدا (عاشر بـ 11 ن) والساعي في صور إلى كسب نقطة تبقيه حالماً بالبقاء تحت الأضواء. ويدرك المدربان خليل وطفا وعبد الأمير أحمد «الأموري» حساسية اللقاء. (فاز الإصلاح ذهاباً 1ـــــ0).
الساحل × الصفاء (برج حمود): في مباراة بلا ضغوط، يلتقي الساحل (الثامن بـ 22 ن) مع الصفاء (الرابع بـ 35 ن)، يغيب عن الصفاء خضر سلامي (مصاب)، وصالح سدير ( قرار إداري) ويغيب عن الساحل موسى حجيج ومحمد قصاص (مصاب). (فاز الصفاء ذهاباً 2ـــــ0).

بطولة السيدات

تفتتح اليوم المرحلة الثالثة من بطولة دوري السيدات الثالث بمباراة واحدة، فيلعب الشباب العربي مع الشباب طرابلس على ملعب النجمة (الساعة 16:00)، وتستكمل المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء الصداقة، حامل اللقب، مع مضيفه أتلتيكو بيروت الوافد الجديد، على ملعب جونية البلدي (16:00). ويتوقع أن تكون مباراة قمّة، إذ يضم الفريقان أفضل لاعبات لبنان.


غدّار يقود الشباب للفوز