استفاد بنفيكا البرتغالي من حصوله على ركلتي جزاء وإكمال ضيفه ليفربول الانكليزي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 31، ليسجّل افضلية عليه بفوزه 2-1 على «ستاديو دا لوز»، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة «يوروبا ليغ» لكرة القدم. ولم ينتظر ليفربول طويلاً لافتتاح التسجيل بواسطة المدافع الدنماركي دانيال آغر الذي نجح في الدقيقة التاسعة في تحويل كرةٍ لعبها اليه الكابتن ستيفن جيرارد بكعب قدمه الى الشباك. الا ان «الحمر» تلقوا صفعة عندما طرد الهولندي راين بابل لاشتباكه مع مدافع بنفيكا البرازيلي لويزاو (31).

وتمكّن بنفيكا من ادراك التعادل بعد حصول الارجنتيني خوان بابلو أيمار على ركلة جزاء، نفذها الباراغوياني أوسكار كاردوزو قوية الى يسار الحارس الاسباني بيبي راينا (59). وحصل المضيف على ركلة جزاء ثانية بعدما احتسب الحكم لمسة يد على جايمي كاراغر، انبرى لها كاردوزو نفسه بنجاح مرسلاً الكرة الى الزاوية عينها، ومسجلاً هدفه الثامن في هذه المسابقة (79).
وانتهت الموقعة الاسبانية التي استضافها ملعب «ميستايا» بين فالنسيا وضيفه أتلتيكو مدريد بالتعادل 2-2.
وفاجأ الاوروغوياني دييغو فورلان اصحاب الارض بهدفٍ سجله وهو منفرد (59). وجاء الردّ سريعاً من فالنسيا فعادل له البرتغالي مانويل فرنانديز (67). واعاد أنطونيو لوبيز التقدّم لفريق العاصمة بكرة رأسية ساقطة وخادعة (72)، قبل ان يعادل دافيد فيا النتيجة مجدداً للمضيف (82).
وعلى ملعب «نوردبنك أرينا» الذي سيستضيف المباراة النهائية لهذه المسابقة، قلب هامبورغ الالماني تخلّفه امام ستاندار لياج البلجيكي الى فوزٍ عزيز 2-1.
وصدم جمهور اصحاب الارض باهتزاز شباكهم بكرة رأسية للكونغولي الديموقراطي ديومرسي مبوكاني (31). الا ان المهاجم الكرواتي ملادن بتريتش عادل النتيجة من ركلة جزاء قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الاول، ثم اضاف المهاجم الهولندي المخضرم رود فان نيستلروي الهدف الثاني للمضيف بكرة تابعها الى الشباك من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لعبها الشاب دينيس أووغو عن الجهة اليسرى (45).
وعلى ملعب «كرايفن كوتيج»، واصل فولام الانكليزي نتائجه الطيّبة بفوزه على فولسبورغ بطل المانيا 2-1. سجل للفريق اللندني بوبي زامورا (59) والايرلندي داميان داف (63)، ولفولسبورغ الكسندر مادلونغ (89).
وتقام مباريات الاياب الخميس المقبل.