آفو وتيفين مومجوغليان إلى أمستردام


يغادر صباح اليوم إلى العاصمة الهولندية أمستردام بطل لبنان في كرة الطاولة آفو مومجوغليان (18 سنة) وشقيقته البطلة تيفين (20 سنة)، وذلك للمشاركة في بطولة «ARMENIAN Game»، الأوروبية. وسبق لآفو أن شارك في البطولة عينها مرتين وأحرز المركز الأول العام الماضي في فئة تحت 18 سنة.

كأس الجامعات للكيك بوكسنغ

نظّمت الدائرة الرياضية في الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم كأس لبنان للجامعات في الكيك بوكسنغ، تحت اسم الطالب المرحوم ريان أبو غادر (بطل لبنان للجامعات لعام 2008)، بمشاركة 40 طالباً مثّلوا 9 جامعات لبنانية. وجاءت النتائج النهائية للفرق: أولاً :المدرسة الحربية MS (99 نقطة)، ثانياً: الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS (54 نقطة)، ثالثاً: جامعة الحريري الكندية HCU (14 نقطة).

النقيب المصري حارساً للسد اللبناني

نجح رئيس نادي السد تميم سليمان في إتمام أولى صفقات تدعيم فريقه للمشاركة في بطولة العالم للأندية التي سينظّمها نادي السد القطري بين 17 و21 أيار المقبل. وكان أول الغيث مع حارس منتخب مصر حمادة النقيب، الذي سبق أن أحرز بطولة لبنان مع نادي المشعل عام 2008. ويشرف المدرب الكرواتي جمال صادقوفيتش على تمارين السد اليومية، في ظل مواكبة إدارية مسؤولة. وعن الإعداد أفادنا سليمان: «نجري اتصالات جدّية مع عدد من أهم اللاعبين، بينهم جناح منتخب كرواتيا وصانع ألعاب صربي وضارب من مونتينغرو»، وعاد ليؤكّد «سيكون معنا لاعبان على الأقل من أهم اللاعبين في العالم، وخلال أسبوع حداً أقصى سننهي الاتصالات». ومن جهة اللاعبين، أوضح سليمان: «هم مدركون أهمية تمثيلهم لبنان والقارة في هذه البطولة، ويعدّون ذلك إنجازاً في حدّ ذاته».

منتخب «ركبي يونيون» إلى دبي

غادرت أمس بعثة منتخب لبنان للـ«ركبي يونيون» للمشاركة في البطولة العربية للسباعيات التي انطلقت في مدينة دبي أمس، وتستمر حتى اليوم، وكان في وداعها رئيس الاتحاد عبد الله الجمال الذي طالب اللاعبين بمزيد من الجهود للعودة إلى الوطن بإنجاز جديد للعبة والرياضة اللبنانية.

المرصد الرياضي

جاءت في مقابلة إذاعية مع أمين سر نادي العهد محمد عاصي نقاط مهمة نقتطف منها: طالبنا بسحب الثقة من اللجنة العليا لاتحاد الكرة ككل كما انتخبناها كفريق عمل، إلا أن بعض النوادي تردد.
اجتماعات نوادي الأولى هي فقط للحفاظ على وحدة العائلة الكروية، أما قراراتنا فليس لها وزن ولا وقع حتى عند اتحاد الكرة.
مشروع احتراف لاعبينا مجرد إعلان لم يقرّ حتى الآن (عبر الجمعية العمومية)، ونظام الاحتراف لا يُطبّق عندنا.