strong>كشف «النسور الخضر» عن تشكيلتهم التي ستخوض نهائيات كأس العالم والتي كان أبرز ما فيها اختيار المخضرم نوانكو كانو لحمل شارة القيادة، فيما استُبعد هداف التصفيات إيكر أوتشي
أعلن مدرب نيجيريا السويدي لارس لاغرباك تشكيلته النهائية من 23 لاعباً التي ستخوض كأس العالم الذي ينطلق في 11 الشهر الحالي ويستمر حتى 11 الشهر المقبل، مع إشارة الاتحاد النيجيري إلى أن نوانكو كانو سيرتدي شارة قيادة «النسور الخضر»، في ثالث ظهور له في نهائيات كأس العالم.
واستبعد لاغرباك كلاً من فيكتور أنيشيبي (إفرتون) والجناح إيكر أوتشي (إفرتون) هداف نيجيريا في التصفيات من التشكيلة، الخارجين من إصابة بعد فشلهما في استعادة لياقتهما.
وضمّت التشكيلة ستة لاعبين سبق لهم اللعب في كأس العالم الذي أقيم في كوريا واليابان عام 2002، هم رابيو أفولابي (رد بُل سالزبورغ) وفنسنت إنياما (هابويل تل ابيب) وأوستن ايجيدي (هابويل بتاح تيكفا) وجون أوتاكا (بورتسموث) وجوزف يوبو (إفرتون).
وهنا التشكيلة:
- للمرمى: ديلي أيغنوبا (بني يهودا)، أوستن ايجيدي (هابويل بتاح تيكفا)، فنسنت انياما (هابويل تل ابيب).
ـ للدفاع: ايوديلي اديلاي (سبارتا روتردام)، رابيو افولابي (رد بُل سالزبورغ)، إلدرسون ايتشيجيلي (رين)، تشيدي اوديا (سيسكا موسكو)، دانيل شيتو (بولتون واندررز)، تايي تايوو (مرسيليا)، جوزف يوبو (إفرتون).
- للوسط: يوسف أيلا (دينامو كييف)، ديكسون إيتوهو (فولام)، ساني كيتا (ألمانيا)، هارونا لقمان (موناكو)، جون اوبي ميكيل (تشلسي)، كالو اوتشي (الميريا)، بيتر أوسازي (لوكوموتيف موسكو)
ـ للهجوم: نوانكو كانو (بورتسموث)، ياكوبو أيغبيني (ايفرتون)، أوبافيمي مارتينز (فولسبورغ)، فيكتور اوبينا (ملقة)، تشينيدو أوباسي (هوفنهايم)، جون أوتاكا (بورتسموث).