إيران تحتفظ بلقب آسيا للصالات


لم يتنازل المنتخب الإيراني عن لقبه فتوّج للمرة العاشرة في كأس آسيا لكرة القدم للصالات بنسختها الحادية عشرة، التي اختُتمت أمس في طشقند، وذلك بعد فوزه الكبير على أوزبكستان المضيفة 8-3، في المباراة النهائية التي جمعتهما في قاعة «أوزبكستان سبورتس كومبلكس». كما جدّدت اليابان فوزها على الصين بعدما أسقطتها 6-1، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

نجوم لبنان في مهرجان المقاومة والتحرير

اختتمت مدرسة السيدة الزهراء مهرجان المقاومة والتحرير في حفل مميّز أقامته على ملاعبها في المريجة، قدّمه الحاج باسم أمهز، بحضور اللاعبين عباس عطوي (النجمة)، محمد غدّار (الشباب البحريني) وزكريا شرارة (الكرمل الأردني). وألقى مدير المدرسة فاروق أمهز وعطوي كلمتين في المناسبة، قبل أن يوزع أمهز بمشاركة اللاعبين، الكؤوس والميداليات على الفائزين في البطولة التي أشرف عليها أستاذ الرياضة عادل رزق. وحلّ فريق الصف الثامن (فرنسي) في المركز الأول لفئة الشباب، ونال لاعبه عباس حجازي كأس أفضل لاعب، وحلّ صفّ الخامس (إنكليزي) المركز الأول لفئة الصغار، ونال لاعبه فضل رضا جائزة أفضل لاعب.

مؤتمر صحافي لحمادة

يعقد بطل سباقات السيارات، سائق فريق «دافيدوف راسينغ تيم» السوري فادي حمادة مؤتمراً صحافياً، الخميس عند الساعة 20.30 في فندق «لو غراي» لإعلان مشاركته في بطولة الشرق الأوسط لتسلّق الهضبة للعام الجاري التي تتضمّن أربع مراحل (لبنان، سوريا، الأردن والسعودية).

صعود الإسماعيلي والأهلي في كأس مصر

تأهل الإسماعيلي إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس مصر لكرة القدم بصعوبة، إثر فوزه على ضيفه الاتحاد السكندري بركلات الترجيح 5 ـ 3 بعد تعادلهما 1ـ1 في الوقتين الأصلي والإضافي. وتقدم الاتحاد عبر الدولي محمد ناجي جدو (22)، وأدرك الإسماعيلي التعادل بعد دقيقتين فقط من طريق عبد الله الشحات (24). وسيلتقي الإسماعيلي فريق حرس الحدود الخميس في نصف النهائي بعد فوز الأخير على مضيفه المقاولون العرب 3 ـ1.
وفاز الأهلي على بتروجيت 1 - 0 سجّله محمد أبو تريكة (69)، وفاز الإنتاج الحربي على إنبي 2 - 1.

فوز الكرامة في كأس سوريا

أنهى الكرامة، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، دربي مدينة حمص الأول بفوز كبير على جاره الوثبة 3 ـ0، السبت في ذهاب ربع نهائي مسابقة كأس سوريا لكرة القدم. وافتتح محمد حيان الحموي التسجيل في الدقيقة الـ73، وأضاف تامر حاج محمد الهدف الثاني (84) قبل أن يقدم مدافع الوثبة منهل كوسا هدية مجانية لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث خطأً في مرمى فريقه (87). وتقام مباراة الإياب غداً الثلاثاء.