تألّق لبناني في «طاولة» العالم


فاز المنتخب اللبناني للرجال في جميع مبارياته في المجموعة «ن» ضمن منافسات بطولة العالم الخمسين للمنتخبات الوطنية في كرة الطاولة التي تستضيفها العاصمة الروسية موسكو حتى 31 أيار الجاري. وفي التفاصيل، فاز لبنان على أيسلندا 3 - 2 وعلى مدغشقر 3 - 0 وعلى أنغولا 3 - 1 وعلى مقدونيا 3 - 2. وتألّف الفريق اللبناني من اللاعبين رشيد البوبو وجوزيف شلهوب ومحمد الهبش ومالك الطويل بقيادة نائب رئيس الاتحاد والمدرب الوطني أحمد عرقجي وبمعاونة لاعب منتخب لبنان فادي قسيس. وبذلك ضمن لبنان تأهله إلى الدور الثاني.

برونزية للبنان في الطيران الرياضي

حقق الطيار أسعد عساكر ومساعده توفيق الراعية من النادي اللبناني للطيران الرياضي برونزية بطولة فرنسا الدولية، بين 119 طائرة من أندية العالم، في مطار (BLOIS). وتفوق الثنائي اللبناني على منافسين أوروبيين من إيطاليا وإسبانيا، وهو إنجاز كبير يتحقق للمرة الأولى من نوادي طيران في منطقة الشرق الأوسط، ودامت المسابقة أسبوعاً.

قرعة النخبة وبطولتي الدوري

أجرى الاتحاد اللبناني لكرة القدم، عصر أمس، قرعة مباريات بطولة «كأس النخبة» وبطولة الدوري العام للدرجتين الأولى والثانية للموسم الجديد، وذلك في مقره بحضور عدد من مندوبي الأندية والإعلام الرياضي. وتقرر إقامة مباريات الأسبوع الأول منها على ملاعب المناطق التي تنتمي جغرافياً إليها الأندية الواردة أسماؤها أولاً في جدول المباريات، على أن تستكمل اللجنة العليا لاحقاً تحديد تواريخ وملاعب مباريات البطولتين. ووزعت قرعة «كأس النخبة» الفرق الستة إلى مجموعتين: أ ـ (العهد، المبرة، الراسينغ). ب ـ (الأنصار، النجمة، الصفاء). وستنطلق منافسات الكأس بلقاء العهد والمبرة، الأحد 12 أيلول.

130 متبارياً في مهرجان التحرير

حفل المهرجان الرياضي الذي أقيم في كلية الآداب ــــ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية لمناسبة عيد النصر والتحرير، بحضور طلابي وإداري حاشد، وتحوّل الشارع العام حيث مبنى الكلية مسرحاً للمنافسات والألعاب الترفيهية. وافتتح المهرجان مديرة الكلية تغريد بيضون بكلمة ترحيب، مشددة فيها على ضرورة أن يكون رياضياً بامتياز، وهنأت معدّ فقراته المدرّب محمد السيد مثنية. وتبارى أكثر من 130 طالبة وطالباً في مباريات كرات القدم والسلة والطائرة المصغرة وكرة الطاولة والشطرنج وسباقات الجري.

مون لاسال يبرز في مبارزة لبنان

نظم الاتحاد اللبناني للسلاح بطولة لبنان للناشئين في سلاح الشيش دون 17 سنة، في قاعة نادي مون لاسال الرياضي ــــ عين سعادة، بحضور رئيس الاتحاد زياد الشويري. وجاءت النتائج: أحرز لاعبا مون لاسال ريشار مكرزل الميدالية الذهبية ورامي غرّة الفضية.
الميدالية البرونزية: وسام داوود ــــ الجمهور ورامي بيضون ــــ مون لاسال.