أخرج الأهلي غريمه التقليدي الزمالك من دور الـ16 في مسابقة كأس مصر لكرة القدم بفوزه عليه 3-1 أمس.

وقدم الفريقان عرضاً قوياً وسريعاً خصوصاً في الشوط الاول الذي افتتحه الزمالك بهدف مبكر بعدما تلقى احمد جعفر كرة في الجهة اليمنى عكسها امام المرمى وتابعها القطري حسين ياسر بقدمه اليمنى في مرمى زميله السابق حارس الاهلي شريف اكرامي بعد مرور 53 ثانية فقط.
وفي الدقيقة الحادية عشرة، انفرد شهاب الدين احمد بحارس الزمالك عبد الواحد السيد لكنه سدد في اقدامه فارتدت الكرة الى احمد حسن الذي حاول بدوره دون ان ينجح في ادراك التعادل الذي تحقق عبر شريف عبد الفضيل بقذيفة بعيدة المدى من ركلة حرة مباشرة نفذها بيمناه فسكنت الكرة اقصى الزاوية اليسرى (17).

تأهل الكرامة الى ربع نهائي كأس سوريا
ونجح محمد فضل في احراز هدف التقدم للاهلي بعد ان تلقى احمد حسن كرة خلف المدافعين مررها عرضية الى ابو تريكة الذي حاول المتابعة برأسه فارتدت من الدفاع الى محمد فضل الذي وضعها سهلة في شباك عبد الواحد السيد (38).
وفي الشوط الثاني، احرز ابو تريكة الهدف الثالث للقلعة الحمراء بعد ان سدد شريف عبد الفضيل كرة طائشة من مسافة بعيدة فوجدت في الطريق رأس ابو تريكة وتحولت الى الزاوية اليمنى لمرمى عبد الواحد السيد (52). ويلتقي الاهلي الساعي الى الثنائية الرابعة عشرة، في الدور المقبل الاحد مع بتروجيت.
وسحق انبي مضيفه بترول اسيوط بخماسية نظيفة تعاقب على تسجيلها اسلام عوض (2) واحمد عبد الظاهر (7 من ركلة جزاء و49) والعاجي زيكا جوري (10) واحمد رؤوف (58).
ويلتقي الانتاج الحربي مع انبي في ربع النهائي الاحد ايضاً، فيما يلعب السبت الاسماعيلي مع الاتحاد السكندري، والمقاولون العرب مع حرس الحدود.

كأس سوريا

تأهل الكرامة الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس سوريا لكرة القدم بفوزه على ضيفه عفرين 5-0، أول من أمس في حمص، في اياب دور الـ16 من المسابقة. وسجل الأهداف، الكاميروني ريتشارد (35) وحيان الحموي (51 و71) وأحمد عمير (55) واياد مندو (64 من ركلة جزاء). وكان الكرامة قد فاز ذهاباً 3-0.
ومن جهة ثانية تنطلق، غداً الجمعة، مباريات ذهاب الدور ربع النهائي، فيلتقي في اللاذقية تشرين مع الجيش، وفي حماه النواعير مع الجزيرة، وفي الرقة السد (درجة ثالثة) مع جبلة.
ويلتقي السبت في حمص الكرامة مع الوثبة الفائز على الفتوة 4-0.