يشهد ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم مواجهات نارية، أبرزها بين الهلال السعودي والغرافة القطري بعد القرعة التي سحبت أول من أمس في كوالالمبور.

وكان من المنطقي أن يواجه أحد الفرق العربية منافساً كورياً بحكم تأهل أربعة فرق كورية جنوبية إلى ربع النهائي، حيث سيلتقي الشباب السعودي مع تشونبوك موتورز.
ويلعب ذوب آهان الإيراني مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب، وسيونغنام ايلهوا مع مواطنه سوون بلويينغز.
تقام مباريات ربع النهائي في 15 أيلول المقبل ذهاباً، و22 منه إياباً، ومباراتا نصف النهائي في الشهر التالي، على أن تجرى المباراة النهائية في طوكيو في 13 تشرين الثاني المقبل.
وكان الدور النهائي يقام من مباراتين ذهاباً وإياباً، لكن الاتحاد الآسيوي اعتمد إقامة مباراة واحدة في طوكيو منذ النسخة الماضية.
ولن يكون الأمر سهلاً على الفرق العربية لاستعادة الكأس التي انتزعتها فرق شرق القارة منذ عام 2006، إذ إن التنافس بين فرق الشرق والغرب كان على أشده منذ انطلاق البطولة بنظامها الجديد عام 2003.
وستحاول الفرق العربية اقتناص اللقب هذه المرة للمشاركة في كأس العالم للأندية على أرض عربية وتحديداً في العاصمة الإماراتية أبو ظبي في كانون الأول المقبل، ليكون الفريق العربي الثاني فيها إلى جانب الوحدة بطل دوري الدولة المضيفة.

كأس الاتحاد

أوقعت قرعة ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاتحاد السوري مع كاظمة الكويتي في مواجهة عربية في أيلول المقبل.
وفي المواجهات الأخرى، يلتقي الرفاع البحريني مع دا نانغ الفيتنامي، والكرامة السوري مع موانغ تونغ التايلاندي، وتاي بورت التايلاندي مع القادسية الكويتي.
وتملك الفرق العربية فرصة كبيرة في إبقاء الكأس في منطقة غرب آسيا التي احتكرت اللقب منذ انطلاق البطولة. ويقام الدور ربع النهائي في 14 أيلول المقبل ذهاباً و21 منه إياباً، فيما سيقام الدور نصف النهائي في 5 و19 تشرين الأول، أما النهائي فسيقام في 6 تشرين الثاني.