strong>كشف مدرب منتخب فرنسا ريمون دومينيك عن تشكيلة «الديوك» في المونديال الأفريقي وسط انتقادات محلية له، فيما تلقت ألمانيا ضربة ثانية في خط وسطها بإصابة كريستيان تراش وكذلك الجزائر بابتعاد مراد مغني، وفي المباريات التحضيرية سحقت الأرجنتين كندا بأسلوب هجومي جديد


أذاع مدرب منتخب فرنسا ريمون دومينيك تشكيلته الرسمية المشاركة في النهائيات، واللاعبون هم: الحراس هوغو لوريس (ليون) وسيدريك كاراسو (بوردو) وستيف مانداندا (مرسيليا)، وللدفاع وليام غالاس وباكاري سانيا وغاييل كليشي (ارسنال) وإيريك ابيدال (برشلونة) وباتريس ايفرا (مانشستر يونايتد) ومارك بلانوس (بوردو) وانتوني ريفيير (ليون) وسيباستيان سكيلاتشي (اشبيلية)، وللوسط أبو ديابي (ارسنال) والو ديارا (بوردو) ويوان غوركوف (بوردو) وفلوران مالودا (تشلسي) وجيريمي تولالان (ليون)، وللهجوم نيكولا انيلكا (تشلسي) وجبريل سيسيه (باناثينايكوس) واندري بيار جينياك (تولوز) وسيدني غوفو (ليون) وتييري هنري (برشلونة) وفرانك ريبيري (بايرن ميونيخ) وماتيو فالبوينا (مرسيليا). وتلعب فرنسا بطلة 1998 في المجموعة الأولى إلى جانب جنوب أفريقيا والمكسيك والأوروغواي.

تراش يلحق ببالاك

سيغيب لاعب وسط شتوتغارت كريستيان تراش عن صفوف المنتخب الألماني في النهائيات بسبب اصابة في كاحله، بحسب ما أعلن الاتحاد الألماني. وكان تراش (22 عاماً) قد تعرض لالتواء في الكاحل الايمن في مباراة اعدادية للمنتخب الالماني مع فريق تيرول من الدرجة الثالثة في ايطاليا (4-0) في المعسكر التدريبي للنهائيات. واظهرت صورة الاشعة المغناطيسية ان تراش يعاني من اصابة في اربطة الكاحل وانه لن يكون قادراً على المشاركة في التدريبات لمدة 14 يوماً.
وفقد مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف بالتالي لاعبين في خط الوسط في أقل من اسبوع بعد ان اظهرت الفحوص الطبية ايضاً خطورة اصابة ميكايل بالاك الذي سيبتعد عن الملاعب لمدة شهرين. وكان تراش خياراً بديلاً للوف لملء فراغ غياب بالاك.
وأعرب بالاك عن تفاؤله الحذر بحظوظ منتخب بلاده في المونديال، لكنه حذر زملاءه من أن «المانشافت» مدعوّ الى خوض مباريات في غاية الصعوبة في الدور الاول. وأوضح لاعب تشلسي ان المجموعة تملك منتخبات صلبة من الناحية البدنية مردفاً «يتعيّن على المنتخب الالماني ان يكون في كامل قدراته لكي يتمكن من الفوز على اقوى المنتخبات اعتباراً من دور الثمانية، هذا الامر كان ينطبق على المنتخب قبل انسحابي، ولا يزال ينطبق بعد غيابي». وتلعب ألمانيا في النهائيات في المجموعة الرابعة الى جانب أوستراليا وصربيا وغانا.

مغني يغيب عن الجزائر

وسيفتقد المنتخب الجزائري جهود لاعب وسط لاتسيو الايطالي مراد مغني الذي لن يتمكن من المشاركة في المونديال بسبب الاصابة. وجاء في بيان للاتحاد الجزائري ان مغني «يحتاج الى عملية جراحية للتخلص من الالم الذي يعاني منه». وتلعب الجزائر، ممثلة العرب الوحيدة في مونديال 2010، في المجموعة الثالثة مع انكلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.

كاكا ينخرط في التمارين

شارك نجم وسط المنتخب البرازيلي ريكاردو كاكا للمرة الاولى في تمارين «سيليساو» في مدينة كوريتيبا جنوب البلاد، استعداداً للنهائيات العالمية. ويتوقع بعد هذه المشاركة ان يكون كاكا ضمن التشكيلة التي ستواجه فيها البرازيل كوريا الشمالية في استهلال مبارياتها في 15 حزيران المقبل. وكان كاكا (28 عاماً) الذي يعاني من اصابة في الحالب الايسر غاب عن التمارين الصباحية التي اقيمت بإشراف المدرب دونغا. وتلعب البرازيل، حاملة اللقب خمس مرات، في المجموعة السابعة الى جانب البرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية.

مباريات تحضيرية ودية

اكتسحت الارجنتين ضيفتها كندا 5-0 في مباراة دولية ودية في كرة القدم ضمن استعدادات «تانغو» لنهائيات كأس العالم 2010 المقررة بين 11 حزيران و11 تموز المقبلين في جنوب أفريقيا. وأجريت المباراة على ملعب «مونومنتال» في بوينس آيرس وأمام نحو 50 ألف متفرج. وسجل ماكسي رودريغيز (16 و32) وأنخل دي ماريا (37) وكارلوس تيفيز (64) وسيرجيو أغويرو (72)، فيما غاب ليونيل ميسي ودييغو ميليتو عن المباراة. ورأى مارادونا الذي حقق أكبر فوز له مع منتخب بلاده منذ تسلمه مهامه، ان الارجنتين قد تلعب بثلاثة مهاجمين في المونديال: «الأمر الأكثر إيجابية هو أننا أسعدنا الجماهير، وأننا أثبتنا قدرتنا على القيام بذلك وأكثر... الارجنتين قد تلعب بثلاثة مهاجمين في المونديال». وعلى ملعب «ويمبلي» في لندن أمام 88638 متفرجاً، تغلبت انكلترا على المكسيك 3-1، وسجل لانكلترا ليدلي كينغ (17) وبيتر كراوتش (34) وغلين جونسون (47)، وللمكسيك غييرمو فرانكو (45).
وتعادلت جنوب أفريقيا وبلغاريا 1-1 في سويتو، والكاميرون وجورجيا 0-0 في مدينة لينتس النمسوية، واليونان وكوريا الشمالية 2-2 في التاش النمسوية، وخسرت الولايات المتحدة أمام تشيكيا 2-4 والباراغواي أمام جمهورية ايرلندا 1-2. وتلعب اليوم، بيلاروسيا مع هوندوراس (الساعة 19:30 بتوقيت بيروت)، والدنمارك مع السنغال (21:15)، وجنوب أفريقيا مع كولومبيا (21:30).



فان غال رشح البرازيل وإسبانيا ورشح فوز إسبانيا أو البرازيل للفوز باللقب العالمي. ويتمثل بايرن ميونيخ في المونديال بـ12 لاعباً، ثلاثة من هولندا وواحد من فرنسا وآخر من الارجنتين و7 من ألمانيا.