strong>حقق فريق الرياضي فوزه الثاني ضمن بطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة المقامة في قطر حتى 30 الجاري، وكان على حساب الهلال السعودي 83 - 77، في مباراة قدم خلالها الرياضي مستوى أقل من الذي ظهر عليه أمام الجلاء
لم يظهر الرياضي بطل لبنان المستوى المقبول في لقائه الثاني في البطولة ضمن المجموعة الثانية، إذ جرّه الهلال السعودي الى اللعب بكامل قوته في الربع الأخير ليضمن الفوز بنتيجة هزيلة 83 - 77 (25 - 23، 49 - 36، 72 - 50) علماً بأنه أنهى الربع الثالث بفارق 22 نقطة. وإذا كان الرياضي قد أخفق في الحفاظ على تقدمه المريح للمباراة الثانية على التوالي، فإن الهلال أكد مرة جديدة أنه الفريق الذي لا يمكن التهاون أمامه لأنه يقاتل حتى الثانية الأخيرة، وهو نجح في تقليص الفارق الى 71 - 76 قبل دقيقتين ونصف على النهاية.
ورأى مدرب الهلال علي السنحاني أن فريقه كان محظوظاً في هذه المباراة لأنه استطاع العودة الى أجوائها، مع أنه استعدّ استعداداً ممتازاً لتعطيل مفاتيح لعب الفريق اللبناني ومنعه من الاستفادة من سرعته ومن الهجمات المرتدة «لكننا دفعنا ثمن الاعتماد على دفاع المنطقة في أواخر الربع الثالث عندما رفع الرياضي الفارق».
ولم تكن انطلاقة الرياضي في المباراة كما يفترض، وهو ما أشار إليه نجم الفريق عمر الترك، معتبراً أن دفاع الفريق لم يكن بالحجم المطلوب، لكنه لمّح الى أن التجارب السابقة أثبتت قدرة الرياضي على الارتقاء الى مستوى أي بطولة يشارك فيها مع تقدم المباريات.
ومع انتهاء الشوط الأول (49ـ36) لمصلحة بطل لبنان، سحب مدرب الرياضي هدّافي الفريق: فادي الخطيب والأميركي نايت جونسون، وأشرك اللاعبين الاحتياطيين، لكن اللافت أن هؤلاء نجحوا بقيادة عمر الترك في رفع الفارق وكانت كل الأمور تسير على ما يرام، الا أن الفريق لم يسجل سوى سلة واحدة على مدار الدقائق الخمس الأولى من الربع الأخير.
ونجح الهلال في تسجيل 11 رمية ثلاثية في المباراة، بينها 6 مناصفة بين عبد الرحمن الدوسري (9 نقاط) والأميركي ديمار جونسون (25 نقطة). كما قدم الأميركي الثاني براندون كرامب (12 نقطة و10 متابعات) أداءً جيداً، وسجل أحمد سماتر (10) نقاط مهمة في الربع الأخير.
وعلى الرغم من بدايته الجيدة، إلا أن الأميركي سي جاي جايلز (8 نقاط و12 متابعة) تاه في نهاية اللقاء، فيما سجل أربعة لاعبين من الرياضي 10 نقاط وما فوق، وهم: فادي الحطيب (19 بينها 17 في الشوط الأول) ونايت جونسون (12) وعمر الترك (11) وعلي محمود (10 و7 تمريرات حاسمة) وحسين توبة (10).
وقال مدرب الرياضي فؤاد أبو شقرا إن فريقه يحاول البحث عن إيقاعه وتجانسه بما يتناسب مع شخصية هذه البطولة في أسرع وقت ممكن «وعلى الرغم من الفوز الهزيل الذي حققناه، أجد أنني تمكنت من إشراك 10 لاعبين في المباراة وصولاً الى ما نتطلع إليه في المراحل المقبلة».
وفاز العلوم التطبيقية على الجلاء 78 - 64.
وضمن المجموعة الأولى، فاز مهرام الإيراني على دهوك العراقي 109 - 68، وارتاح الريان أمس وهو كان قد فاز على سمارت جيلاس أول من أمس 85 - 58.
* ويلعب اليوم النصر مع الجلاء (14.00)، الرياضي مع العلوم التطبيقية (16.00)، الريان مع أستان (18.00)، وسمارت جيلاس مع مهرام (20.00).
ويلعب غداً الهلال مع العلوم التطبيقية (14.00)، الرياضي مع النصر (16.00)، مهرام مع الريان (18.00)، ودهوك مع سمارت جيلاس في ختام الدور الأول. ويتأهل الى الدور الثاني أول أربعة فرق من كل مجموعة ويقسمون إلى مجموعتين.


الخطيب ولقاء اليوم