strong>سجّل فريق الرياضي بداية قوية في افتتاح منافسات المجموعة الثانية لبطولة آسيا في كرة السلة المقامة في قطر حتى 30 الجاري، وحقق فوزاً مستحقاً على الجلاء السوري 87 ـ 77، وسيلعب الرياضي مباراته الثانية مع الهلال السعودي اليوم عند الساعة 16.00ظهر الرياضي بصورة مطمئنة في انطلاق بطولة آسيا، وهو يلعب في المجموعة الثانية التي تضم أيضاً النصر الإماراتي والهلال السعودي والعلوم التطبيقية الأردني.
وجاء فوز الرياضي على الجلاء مريحاً 87ـ77 (17ـ19، 26ـ38، 62ـ52). وقدم الرياضي عرضاً قوياً في الربع الثالث بعدما تحسن الأداء الدفاعي للاعبيه، وأفلت نجمه فادي الخطيب (27 نقطة و7 متابعات) من الرقابة، وقد سجل الأميركي نايت جونسون العدد نفسه من النقاط، فيما برز علي فخر الدين (10 نقاط و9 متابعات) على نحو لافت، علماً بأنه دخل اللقاء احتياطياً بدلاً من حسين توبة. ووجد مدربا الفريقين نفسيهما مضطرين لإجراء تغييرات متعددة على تشكيلتيهما بسبب الإرهاق.
وكان المدرب البوسني للجلاء منصور بايراموفيتش قد أوكل مراقبة فادي الخطيب لحكمت حداد قبل أن يستغني عنه بإشراك ساري بابازيان، بيد أن لاعبي الرياضي كانوا متيقظين للسعاته الثلاثية، بعدما سبق أن قاد فريقه إلى حسم الموقعة السورية ـ اللبنانية (112ـ107) بعد تمديد الوقت في لقاء الطرفين ضمن بطولة غرب آسيا قبل شهرين في طهران، حيث سجل بابازيان 9 رميات من خارج القوس.
وعلى الرغم من تقدم الجلاء في الشوط الأول، إلا أن الفريق بدا مفككاً مع أنه أشرك لاعبيه السوريين الأصل مارسيللو كوريا وايدر أروجو، ولم يظهر التجانس المطلوب ليخفق في الخروج من صدمة خسارة لقب الدوري المحلي. وقد برز لاعب الارتكاز الأميركي غارنيت طومسون (21 نقطة و12 متابعة)، كذلك سجل مواطنه شادني غراي (12 نقطة) وقائد الفريق ميشال معدنلي (17).
وانطلق الصراع بين نجمين من أفضل اللاعبين عربياً وآسيوياً ميشال معدنلي وفادي الخطيب، وبينما سجل الأول 9 نقاط في الربع الأول، لم يسجل الثاني أي نقطة. وكان الأداء الذي قدمه لاعب الارتكاز الأميركي العملاق سي جاي جايلز (15 نقطة و15 متابعة و4 صدات) مفصلياً، حيث أبقى على التكافؤ في النتيجة، علماً بأنه واجه ثلاثة لاعبي ارتكاز، وخصوصاً مع خروج نايت جونسون مطلع الربع الثاني من دون مبرر.
وتقدم الرياضي (44ـ 38) مطلع الربع الثالث، محققاً 8 نقاط متتالية، ثم رفع الفارق إلى (54ـ44) قبل 3 دقائق، وأنهى بعدها الربع الثالث (62ـ52)، وهو ما ساعده للتقدم بفارق لامس عشرين نقطة قبل دقيقتين.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها، فاز الهلال السعودي على النصر الإماراتي 77 - 69 في مواجهة خليجية من العيار الثقيل لم تعرف نتيجتها حتى الدقيقتين الأخيرتين. كما فاز أمس العلوم التطبيقية الأردني على النصر 90 - 74.
وفي المجموعة الأولى، استهل الريان القطري، المضيف، مشواره بفوز كبير على دهوك العراقي 88 - 66، كما حقق فريق مهرام الإيراني، حامل اللقب فوزا، سهلا وساحقاً على استان تايغرز بطل كازاخستان 77 - 49. وفاز أمس استان على دهوك 75 - 68.
* يلعب الرياضي اليوم مباراته الثانية أمام الهلال السعودي عند الساعة 16.00، كما يلعب مهرام مع دهوك (14.00) والجلاء مع العلوم التطبيقية (18.00) وأستان مع سمارت جيلاس الفيليبيني (20.00).
(الأخبار)


أبو شقرا والقلق من الإصابات

أكد المدير الفني لفريق الرياضي فؤاد أبو شقرا، أن هدفه المنافسة على اللقب الآسيوي، الذي ما زال غائباً عن سجلات النادي، وقال إن هذا الأمر يتطلب مجهوداً كبيراً مع توفيق وابتعاد الإصابات عن اللاعبين، وخصوصاً أن هناك منافسين أقوياء مثل مهرام الإيراني والريان القطري صاحب الأرض والجمهور والجلاء السوري.