الرياضي وهومنتمن بطلا طاولة لبنان


تُوّج النادي الرياضي بيروت بطلاً للبنان للدرجة الأولى لفرق الرجال في كرة الطاولة بفوزه في النهائي على البراعم النبطية 3ـ0، على طاولات مون لاسال. فاز رشيد البوبو بطل لبنان على خليل حلال 3/صفر، ثم جوزيف شلهوب على حسين طهماز 3/صفر، ومحمد الهبش 3/1 على أحمد حرب.
وحل ثالثاً الأدب والرياضة كفرشيما، وأنترانيك بيروت رابعاً، ثم الجمهور، الشباب، هومنتمن، الشباب الفوار، مجمع الحريري، الجيش اللبناني، بلو ستارز ومون لاسال في المركز الثاني عشر، وهبط الأخير تلقائياً إلى مصاف اندية الدرجة الثانية.
وعند السيدات، حافظ هومنتمن بيروت على لقبه بطلاً للبنان بفوزه على سيدات شباب الفوار 3/صفر، حيث فازت لارا كجه باشيان على رنا مرشي 3/صفر، ثم فازت تفين ممجوغوليان على ريتا بصيبص 3/صفر، ونويل كيشيشيان على ميساء بصيبص 3/2 .
وفي الختام، وزّع رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية أنطوان شارتييه وعضو اللجنة ورئيس اتحاد اللعبة سليم الحاج نقولا وأعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد الكؤوس والميداليات على الفرق الفائزة.

لبنان الأخضر برعاية برّي

تتواصل فعاليات مهرجان لبنان الأخضر بتنظيم جامعة AUCE برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، وأقيمت مسابقتا كرة القدم وكرة السلة على ملاعب مجمع فوربي صيدا بإشراف ممثل وزير الشباب والرياضة الدكتور علي عبد الله، يوسف شاهين.
وفي النتائج: فازت الجامعة اللبنانية ببطولتي كرة القدم وكرة السلة تلتها جامعة AUCE ثانية.

دورة سباحة

ينظم الاتحاد اللبناني للسباحة دورة إعداد وصقل لمدربين في السباحة، بالتعاون مع الاتحاد الدولي، وسيحاضر في هذه الدورة المدرب والمحاضر الدولي الفرنسي جان لوي موران، وذلك من 29 أيار ولغاية 6 حزيران في قاعة نادي المون لا سال، من الساعة 16،00 ولغاية الساعة 17.30 للمبتدئين، ومن الساعة 17.45 لغاية الساعة 20.00 للمتقدمين.
وتجري مشاركة المتقدمين من دون تكلفة، ومشاركة المبتدئين 30 ألف ل.ل. وآخر موعد لتسجيل الأسماء في أمانة سر الاتحاد هو الخميس 27 الجاري.

بيروت ماراثون تكرّم الجاليات اللاتينية

كرمت جمعية بيروت ماراثون جاليات دول أميركا اللاتينية الموجودة في لبنان التي شاركت في سباق بلوم بيروت 2009 عبر جمعية «نحلم بلبنان نظيف» برئاسة موريس وفيانزا طربيه، وتمثلت بسفيرة كولومبيا في لبنان رضا فارييت سلامة. وقد شكرت الخليل للسفيرة سلامة دور جمعيتها في تحفيز مشاركة جاليات دول أميركا اللاتينية وقدمت لها درعاً تقديرية.