تبدأ غداً في العاصمة الفرنسية منافسات بطولة فرنسا المفتوحة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، التي جرى أمس سحب قرعة دورها الأول. ووضعت القرعة الإسباني رافايل نادال في طريق محفوف بالمخاطر، في سعيه إلى الفوز بالبطولة للمرة الخامسة، ففي حال تخطّيه الدور الأول قد يواجه الأوسترالي ليتون هيويت والكرواتي إيفان لوبتشيتش صاحب ضربات الإرسال القوية، قبل لقاء محتمل مع مواطنه فرناندو فرداسكو في دور الثمانية، ثم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً في الدور قبل النهائي. فيما سيلعب روجيه فيديرر المصنف أول عالمياً، وحامل اللقب، في بداية «مشواره» مع الأوسترالي بيتر لوتشاك، وقد يتقابل في الدور الرابع مع الفرنسي جايل مونفيس، ثم السويدي روبن سودرلينغ، الذي تغلّب عليه في نهائي العام الماضي.

وفي منافسات السيدات كانت القرعة كارثية بالنسبة إلى اللاعبة البلجيكية جوستين هينان، بطلة رولان غاروس أربع مرات، التي وضعتها في مواجهة محتملة مع الروسية ماريا شارابوفا في الدور الثالث، والأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى عالمياً في دور الثمانية.

فرداسكو إلى نهائي نيس

تأهّل الإسباني فرناندو فرداسكو المصنف ثانياً إلى الدور النهائي في بطولة نيس المفتوحة للتنس للرجال، البالغة جوائزها المالية 398250 يورو، بعد فوزه على الأرجنتيني ليوناردو ماير بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-6 و7-5. وسيواجه في المباراة النهائية الفرنسي ريشار غاسكيه، الذي فاز على الإيطالي بوبيتو ستاراسيه 7-6 و7-6.

...وشارابوفا إلى نهائي ستراسبورغ

تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى إلى نهائي دورة ستراسبورغ الفرنسية الدولية لكرة المضرب على الملاعب الترابية، والبالغة جوائزها المالية 220 ألف دولار، بعد فوزها على الإسبانية أنابيل مدينا غاريغيس الخامسة 4-6 و6-2 و6-2.
وستواجه شارابوفا، في المباراة النهائية، الألمانية كريستينا باروا، التي تخطت الأميركية فانيا كينغ في نصف النهائي الأول 2-6 و6-2 و7-6.