تغادر بعثة منتخب لبنان لكرة القدم للصالات، اليوم، الى طشقند للمشاركة في نهائيات كأس آسيا بنسختها الحادية عشرة التي تستضيفها العاصمة الأوزبكيّة من 23 إلى 30 الجاري.ويلعب منتخب لبنان ضمن المجموعة الأولى التي تضمّه إلى أوزبكستان المضيفة وتايبه وأندونيسيا، وهو سيخوض مباراته الأولى أمام أصحاب الأرض، الأحد الساعة 10.30 صباحاً بتوقيت بيروت (12.30 بتوقيت طشقند) في قاعة «أوزبكستان سبورتس كومبلكس».
أما المجموعة الثانية فتضم منتخبات أوستراليا وإيران، حاملة اللقب، والكويت وطاجكستان، والثالثة تضم منتخبات كوريا الجنوبية وقرغيزستان وتايلاند وفيتنام، والرابعة الصين والعراق واليابان وتركمانستان.
ويدرك اللبنانيون جيداً أن خروجهم بنتيجة إيجابية أمام المنتخب الأوزبكي سيفتح الطريق أمامهم لبلوغ الدور ربع النهائي، الذين خرجوا منه في البطولة الماضية عام 2008 في تايلاند أمام إيران بطلة آسيا 9 مرات.
وعلّق عضو اللجنة العليا في الاتحاد اللبناني لكرة القدم ورئيس لجنة كرة الصالات سمعان الدويهي على مستوى المنتخب قبل سفره، قائلاً: «رغم الفترة المضطربة التي عاشها المنتخب في مستهل مشوار التحضيرات، حيث أجبرنا على إيقاف بعض اللاعبين المتخلّفين عن واجبهم الوطني، أجد أن المجموعة الحالية، الناقصة عددياً (قوامها 13 لاعباً بدلاً من 14)، يمكنها أن تحقق النتائج التي اعتدنا عليها في الخارج». وأضاف: «إننا نتطلّع كثيراً الى بداية قوية في مواجهة أوزبكستان لأن هذا الأمر سيعطي دفعاً معنوياً كبيراً للاعبين».

يلعب لبنان مباراته الأولى الأحد أمام أوزبكستان المضيفة
بدوره، تمنى المدرب دوري زخور لو أن المنتخب كان قادراً على خوض المزيد من المباريات التحضيرية «لأن عامل الاحتكاك أساسي، لكن في المباريات الأربع الأخيرة التي خضناها تمكنت من اختبار كل اللاعبين، إضافةً الى تجربة معظم الاستراتيجيات». وختم: «المسؤولية كبيرة علينا رغم أننا كنا نستحق اهتماماً أكبر من أجل تحقيق أفضل النتائج الممكنة». ويمثّل لبنان: ربيع الكاخي، قاسم قوصان، حسن حمود، خالد تكه جي، حسن شعيتو، إبراهيم حمود، علي الحمصي، حسين همداني، علي جبيلي، هيثم عطوي، محمود عيتاني، رامي اللادقي ومحمد اسكندراني.
وهذا هو البرنامج الكامل لمباريات منتخب لبنان في دور المجموعات (بتوقيت بيروت):
23 أيار – الساعة 10.30: أوزبكستان × لبنان. 24 أيار – الساعة 10.30: لبنان × تايبه
25 أيار – الساعة 10.30: أندونيسيا × لبنان.