اقترب لوس أنجلس لايكرز حامل اللقب أكثر من بلوغ الدور النهائي في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، بتحقيقه الفوز الثاني توالياً على فينيكس صنز 124-112، في نصف نهائي المرحلة الإقصائية «بلاي أوف» (الدور النهائي في المنطقة الغربية).وقدّم لاعبو لايكرز أداءً جماعياً مميزاً، إذ لم يكن كوبي براينت وحده الهداف، بل أدى دور صانع الالعاب مسجّلاً 21 نقطة و13 تمريرة حاسمة، وهو أعلى رصيد له من التمريرات في الـ«بلاي أوف»، فيما كان أبرز مسجل لدى الفائز العملاق الاسباني باو غاسول الذي سجل 14 من نقاطه الـ29 في الربع الأخير، وأضاف رون أرتست 18 نقطة، لامار أودوم 17 نقطة و11 متابعة، ولاعب الارتكاز اندرو باينوم 13 نقطة وجوردان فارمر 11 نقطة بينها 3 ثلاثيات.
ورغم محاولات فينيكس وتقليصه فارقاً بلغ 14 نقطة في الربع الثالث ثم معادلته النتيجة في الربع الأخير 90-90، إلا أن لاعبي لايكرز استطاعوا أن يوسعوا الفارق مجدداً لينهوا المباراة بفارق 12 نقطة 124-112، محافظين على سجلهم خالياً من أي خسارة على أرضهم في الـ«بلاي أوف».
ولدى فينيكس كان جايسون ريتشاردسون أفضل مسجل مع 27 نقطة، وأضاف المخضرم غرانت هيل 23 نقطة، وأماري ستودماير 18 نقطة و6 متابعات، وصانع الالعاب الكندي ستيف ناش 11 نقطة و15 تمريرة حاسمة وجاريد دادلي 15 نقطة من خمس ثلاثيات.
ورأى مدرب لايكرز فيل جاكسون، الحائز عشرة ألقاب في الدوري، أن فريقه قادر على تطبيق طريقتين في اللعب مضيفاً: «نحب السيطرة على الإيقاع، كما أنه لا مانع لدينا اذا كان الايقاع سريعاً».
أما مدرب فينيكس ألفين جنتري، فأشار الى انه لا يمكن أن تخفّف من سرعة لايكرز.
مضيفاً: «أعتقد اننا قدّمنا مباراة جيدة من الناحية الهجومية، لكن كل مرة حاولنا التخفيف من سرعتهم الهجومية، وجدوا مكاناً مختلفاً دخلوا منه. من الواضح لماذا هم أبطال العالم، لكننا سنستمر بالمحاولة». يشار إلى أن نسبة تسجيل لاعبي لايكرز بلغت 57 في المئة وهي نسبة بارزة. وبهذا الفوز اقترب حامل اللقب خطوة إضافية للتأهل إلى الدور النهائي للدوري، ليقابل الفائز من نهائي المنطقة الشرقية.
وتتابع مباريات البلاي أوف بعد غدٍ الأحد، حيث يستضيف بوسطن سلتيكس اورلاندو ماجيك في نهائي المنطقة الشرقية، التي يتقدم فيها الأول 2-0.