يبدو أن الاتحاد الايطالي لكرة القدم قد وجد خليفة لمدرب منتخبه الحالي مارتشيلو ليبي، وهو مدرب فيورنتينا سيزاري برانديلي، الذي أصبح فجأةً المرشح الابرز لتسلّم المهمة بعد مونديال 2010.وبحسب صحيفة «لا غازيتا ديللو سبورت»، فإن الاتحاد الايطالي سيعلن اسم برانديلي مدرباً للمنتخب الازرق في الفترة المقبلة، وذلك بعدما اتصل رئيس الاتحاد الايطالي جانكارلو أبيتي برئيس فيورنتينا اندريا ديلا فالي طالباً منه «السماح له بتقديم عرضٍ إلى برانديلي الذي ينتهي عقده مع فيورنتينا في 30 حزيران 2011». وأضافت أن ابيتي قام باتصال أوّلي مع برانديلي، وأن الصفقة ستتم بسرعة «لأن مدرب فيورنتينا مستعد للموافقة على عقد لمدة عامين أو 4 أعوام من دون المطالبة بالتعويضات، لأن ذلك ليس أسلوبه، ولأنه يدرك حجم الصعوبات المالية».
وأشارت الصحيفة إلى أنه «في حال عدم حدوث أمور غير متوقعة، فإن الإعلان الرسمي لتعيين برانديلي سيكون في نهاية الشهر الحالي، وان الأخير سيبدأ مهماته الجديدة في 18 آب المقبل خلال مباراة ودّية أمام منتخب لم يُحدّد حتى الآن».

...وبلان يتسلّم مهمة تدريب منتخب فرنسا

أكد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم انه توصّل إلى اتفاقٍ مع نادي بوردو الفرنسي، يسمح بتعيين مدربه لوران بلان مدرباً لمنتخب فرنسا الأول بعد نهائيات كأس العالم، خلفاً للمدرب الحالي ريمون دومينيك.
وجاء في بيانٍ للاتحاد الفرنسي: «توصّل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم وبوردو إلى اتفاق يتعلق بتعيين لوران بلان مدرباً لمنتخب فرنسا». وبحسب مسؤول بارز في الاتحاد الفرنسي، فإنّ من غير المرجح تعيين بلان رسمياً في المنصب قبل نهائيات كأس العالم. وقال جاك لامبير لصحيفة «ليكيب» الرياضية المحلية «وفقاً لمعلوماتي، لن يكون هناك إعلان رسمي للتعيين قبل كأس العالم».

الانكليزي ويب حكماً لنهائي دوري أبطال أوروبا

عيّن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحكم الانكليزي هاورد ويب لإدارة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونيخ الالماني وانتر ميلانو الايطالي، التي ستقام غداً على ملعب «سانتياغو برنابيو» في العاصمة الاسبانية مدريد.
وسيكون باقي أفراد طاقم التحكيم من انكلترا أيضاً، إذ سيساعد ويب الثنائي مايكل مولاركي ودارين كان، فيما سيكون مارتن اتكينسون الذي يدير مباريات في الدوري الانكليزي الممتاز حكماً رابعاً.
يشار إلى أنه قد سبق لويب (38 عاماً) إدارة 47 مباراة في البطولات الأوروبية، وهو الحكم الانكليزي الوحيد المشارك في نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا.