أكد قائد المنتخب الالماني لكرة القدم وصانع ألعابه ميكايل بالاك، في تصريحٍ صحافي أمس، أنه ينوي مواصلة مسيرته الاحترافية رغم اصابة في كاحل رجله اليمنى وابتعاده عن المشاركة في نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا. وقال بالاك في حديثٍ الى صحيفة «بيلد» الالمانية: «لن أوقف مسيرتي مع المنتخب بسبب ركلة، وانا لم أقل ابداً انني سأوقف مسيرتي معه بعد المونديال، سأواصل اللعب وعلى ارفع مستوى».وكرّر بالاك (33 عاماً) الذي أوشك عقده مع فريقه تشلسي الانكليزي على الانتهاء قوله إن رفع دعوى قضائية على اللاعب كيفن - برينس بواتنغ الذي سبّب الإصابة، السبت الماضي، في مسابقة كأس انكلترا واضطره الى الانسحاب من نهائيات كأس العالم «لا ينفع شيئاً».
وأكد بالاك الذي انضم الى منتخب بلاده المعسكر في صقلية استعداداً لنهائيات كأس العالم أنه لن يتدخل في الترشيحات التي تتناول مسألة خلافته في قيادة المنتخب وقال: «حتى إن هذا الخيار لا يزال صعباً أمام المدرب يواكيم لوف»، مضيفاً «على (باستيان) شفاينشتايغر تحمّل المزيد من المسؤوليات، فهو واثق به، وأنا لا أرى شخصاً آخر قادراً على فرض نفسه، ومرشحاً أفضل منه لتحمّل مسؤولية هذا المركز».
وكان بالاك قد اضطر الى الانسحاب من نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا، التي تنطلق في 11 حزيران المقبل، بسبب الاصابة في كاحل رجله اليمنى ستبعده عن الملاعب لمدة شهرين.
وأصيب بالاك خلال مباراة فريقه تشلسي مع بورتسموث في نهائي كأس انكلترا، السبت الماضي، حيث خرج قبل نهاية الشوط الاول بنحو عشر دقائق. وجاءت إصابة بالاك في الدقيقة 36 بعد تدخل قوي من الدولي الغاني بواتنغ، وخضع على أثرها للعلاج وعاد لإكمال المباراة، لكنه لم يتمكن من التحرك جيداً وخرج من الملعب، لينتهي أمله بالمشاركة في المونديال للمرة الثالثة في مسيرته.

ميسي يلتحق ببعثة بلاده

رشّح النجم الارجنتيني ليونيل ميسي، افضل لاعب في اوروبا والعالم، منتخب بلاده لاحراز لقب مونديال 2010 في جنوب افريقيا، مؤكداً في الوقت عينه انه سيسعى الى تقديم عروض جيدة مع المنتخب توازي العروض التي قدّمها مع فريقه الاسباني خلال هذا الموسم.
وقال ميسي لدى وصوله الى الارجنتين، حيث كان في انتظاره عدد كبير من الصحافيين: «بالنسبة إلي، الارجنتين مرشحة للفوز باللقب، حتى ولو لم يرشحها أحد لذلك. وأنا أرى أن الأمر يصبّ في مصلحتنا».
ووعد ميسي، الذي برز كثيراً مع برشلونة هذا الموسم من خلال تسجيله 34 هدفاً في الدوري المحلي حيث توّج هدافاً، والذي يعاني لإبراز موهبته مع منتخب بلاده، بأنه سيسعى الى أن يقدّم في المونديال ما قدمه مع برشلونة، وقال «أملك الكثير من الامل، وسأسعى بقوة الى ذلك».
ونفى ميسي الحائز على جائزة الكرة الذهبية عام 2009، أن يكون لعبه مع المنتخب يشكل ضغوطات عليه وقال: «لا أشعر بأي ضغط حين ألعب بقميص الأرجنتين. أنا معتاد على الضغوطات، وأنا العب مع برشلونة الذي هو واحد من أعرق الفرق في العالم واللعب معه يتطلب دائما الفوز». وأكد ميسي، الذي أحاط به عدد هائل من أجهزة التسجيل ومكبرات الصوت، أنه سيبذل قصارى جهده للعب مع منتخب الأرجنتين بنفس المستوى الرائع الذي قاد برشلونة للألقاب.
وكان ميسي (22 عاماً) وصل إلى الأرجنتين، أول من أمس، حيث سينضم إلى منتخب المدرب دييغو مارادونا، قبل التوجه إلى جنوب افريقيا حيث ستخوض بلاده الدور الأول ضمن المجموعة الثانية إلى جانب كوريا الجنوبية ونيجيريا واليونان.


منتخب باراغواي يتعرض للسرقة!وقالت أروا لمحطة كاريدنال الإذاعية، في أسونسيون، «الشرطة الفرنسية تدخّلت، وهي تلاحق الجاني. لا يمكنني الكشف عن التفاصيل، لأن كل الأمور الآن بين أيدي المحقّقين».
وذكرت صحيفة «آي بي سي ديجيتال» الباراغوايانية، أن شخصاً يتحدث بلهجة لاتينية انتحل شخصية مدير الفريق لدخول الغرفة.
(رويترز)