استطاع بوسطن سلتيكس، أن يضع حداً لسلسلة انتصارات مضيفه أورلاندو ماجيك المتتالية في الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، بعد تغلبه عليه 92-88، في المباراة الأولى من الدور النهائي للمنطقة الشرقية، ليتقدّم في السلسلة 1-0. وبعدما حقق اورلاندو ماجيك ثمانية انتصارات متتالية في الـ «بلاي أوف» حتى الآن (الدور الأول ضد تشارلوت بوبكاتس 4-0، وفي الدور الثاني ضد اتلانتا هوكس بالنتيجة عينها)، تمكّن بوسطن (الذي تخطى ميامي هيت 4-1 في الدور الأول، ثم كليفلاند كافالييرز في الدور الثاني 4-2)، بتشكيلته المخضرمة من أن يوقفه.

وبدأ بوسطن سلتيكس، الباحث عن استعادة اللقب الذي فاز به عام 2008 لتعزيز رقمه القياسي بعدد الألقاب (17)، المواجهة بقوة، ساعياً إلى عدم إتاحة الفرصة لأورلاندو، الذي كان قد أخرجه من الدور الثاني في الموسم الماضي بعدما هزمه 4-3، وذلك بالاعتماد خلال المباراة على صلابته الدفاعية.
وكان راي ألن الذي سجل رميتين حرتين قبل ست ثوان من نهاية اللقاء، أفضل المسجلين في المباراة برصيد 25 نقطة، وأضاف زميلاه بول بيرس 22 نقطة، ورشيد والاس 13 نقطة.
ولدى الخاسر، سجل فينس كارتر 23 نقطة، في وقت حدت فيه الرقابة اللصيقة من مستوى لاعب الارتكاز القوي دوايت هاورد فاكتفى بتسجيل 13 نقطة.
ويستضيف اليوم لوس أنجلس لايكرز منافسه فينكس صنز، في أولى مباريات الدور النهائي للمنطقة الغربية.