في حفل يليق بأهمية الحدث، قدم نادي السد لاعبيه الذين سيشاركون في بطولة العالم لكرة اليد، التي ستُقام في قطر بين 17 و21 الجاري. الحفل المنظّم الذي أقيم في فندق الكورال بيتش حضره وزير الشباب والرياضة علي عبد الله وعدد من الشخصيات الرياضية والاعلامية، حيث استمتعوا بالأجواء الاستعراضية الجميلة التي شهدها الحفل، وخصوصاً مع دخول أبطال لبنان الذين سيمثلون آسيا في هذا الحدث العالمي.تحت صورة كبيرة للاعبين، وبعنوان كبير «مجده سدّه»، قدم الزميل يوسف يونس فقرات الحفل الذي بدأ بقسم اللاعبين أدّاه قائد الفريق وليد شرف قائلاً «أقسم بالله العظيم أن أمثّل خير تمثيل في بطولة العالم لكرة اليد وطني لبنان». ثم كانت قصيدة مهداة من الزميل ابراهيم وزنه عبارة عن نشيد للنادي، قبل أن يتحدث رئيس نادي السد تميم سليمان الذي عرض في كلمته مسيرة النادي وانجازاته الكثيرة على الصعد المحلية والعربية والقارية، وصولاً الى حكاية التأهل إلى نهائيات بطولة كأس العالم للأندية بكرة اليد. وأوضح ما تعرض له النادي من عدم مبالاة وعدم اهتمام، مما اضطره إلى الاستعانة بمروحة واسعة من صداقاته التي بناها على مدى السنوات الثلاث الماضية لصون حقه في المشاركة في بطولة العالم ممثلاً لقارة آسيا، وحصل عليه لوجود مسؤولين محترمين في الاتحاد الآسيوي لكرة اليد. واضاف أن اللوائح المنظمة للبطولة العالمية تسمح بأن يكون كامل الفريق بلاعبيه الستة عشر من المحترفين، وهي حال بعض الفرق المشاركة، كبطل أوروبا ريال سوسيداد الاسباني الذي يملك لاعباً اسبانياً واحداً، أو نادي السد القطري الذي فتح خزائنه واستقطب منتخباً من نجوم العالم.
وتلا سليمان أسماء التشكيلة من إداريين ولاعبين على الشكل الآتي:
قائد الفريق وليد شرف، بيتر كابيسودا (من الجبل الأسود)، ذو الفقار ضاهر، تونيتش فالشيش (كرواتيا)، بلال عقيل، زوران راغانوفيتش (من الجبل الأسود)، خضر نحاس، دنيس سبولجايش (كرواتيا)، جاد بدرا، محمد النقيب (مصر)، ماهر همدر، مصطفى السيد (مصر)، حسن صقر، بسام فراشه، أحمد شاهين، ربيع مظلوم، حسين صقر، المدير الفني جمال صاديقوفيتش ( من البوسنة) المدرب توفيق شاهين، الإداريان احمد وجاد سليمان، مدير الفريق وامين السر جهاد صقر.

بلغت كلفة مشاركة السد في بطولة العالم 300 ألف دولار بتمويل ذاتي من سليمان
وكانت كلمة لوزير الشباب والرياضة الدكتور علي حسين عبد الله جدد من خلالها تعهد الوزارة بدعم فريق السد ومؤازرته، واستغل الوزير المناسبة فدعا إلى المشاركة الكثيفة في حملة تنظيف الشاطئ اللبناني يوم الاحد المقبل في 16 الجاري.
* حضر أفراد من عائلة رئيس النادي كدعم في استحقاقه العالمي.
* عُرض شريط ترويجي للاعبي الفريق مع موسيقى تصويرية، وسيُعرض على شاشات التلفزيون.
* بدت المسافة كبيرة بين نادي السد واتحاد اللعبة، وخصوصاً مع كلام سليمان عن تقصير الاتحاد تجاه ناديه.
* علمت «الأخبار» أن كلفة المشاركة هي 300 ألف دولار، علماً بأن تذاكر السفر والإقامة على البلد المضيف.
* بلغت كلفة التعاقد مع اللاعبين دنيس سبولجايش وتونيتش فالشيش 100 ألف دولار.
* ستغادر البعثة اللبنانية إلى العاصمة القطرية الدوحة يوم الأحد، وسيخوض الفريق مباراة الافتتاح في البطولة مع فريق السد القطري عند الساعة السابعة والنصف من مساء الاثنين 17 الجاري.