واصل الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً مشواره الناجح في دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، خامسة دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 2.835 مليون يورو للرجال و3.500 ملايين يورو للسيدات، بتأهله إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على الأميركي جون ايسنير 7-5 و 6-4.ويواجه نادال، الذي يسعى لتحقيق اللقب الثالث له في بطولات الماسترز هذا العام، في الدور المقبل الفرنسي غاييل مونفيس، الذي تغلب على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 7-6 و 6-4.
وتأهل إلى الدور عينه الاسباني نيكولاس الماغرو، على حساب الأرجنتيني خوان موناكو 6-4 و 6-1. حيث سيواجه النمساوي يورغن ميلتسر غير المصنف، مفاجأة هذا الدور، بعد إقصائه الإسباني فرناندو فرداسكو المصنف سادساً، الذي كان بعيداً عن مستواه، بمجموعتين متتاليتين 7-5 و6-3.
وقال فرداسكو، الذي تلقى العلاج بعد نهاية الشوط الأول بسبب إصابة في الكاحل: لقد كانت (الإصابة) في مكان مزعج، مشيراً إلى أنه سيكون جاهزاً للمشاركة في دورة رولان غاروس الفرنسية، التي تنطلق نهاية الشهر الحالي.
وعند السيدات انتقلت الأوسترالية سامانتا ستوسور المصنفة ثامنة إلى الدور ربع النهائي على حساب السويسرية باتي شنايدر المصنفة ثالثة 7- 6 و6-2، كما تأهلت إلى دور نفسه الصينية لي نا بفوزها السهل على الأوكرانية الونا بوندارنكو 6-4 و 6-3، والإسرائيلية شهار بير بتغلبها على الإسبانية ارانتكسا بارا سانتونجا 7- 5 و6-2.