strong>تأهل فريق المتحد الى نصف نهائي بطولة الأندية العربية لكرة السلة، المقامة في الاسكندرية، بفوزه على النجم الساحلي التونسي 81 - 70 في حين «أجّل» الرياضي تأهله الى اليوم بعد خسارته أمام الاتحاد السكندري 72 - 101

حقق فريق المتحد انتصاره الرابع توالياً في البطولة العربية لكرة السلة، التي تختتم الأحد، وكان على حساب النجم الساحلي التونسي 80 - 71 (24 - 18، 44 - 40، 56 - 49). واللافت أن المتحد يتابع عروضه الثابتة والجيدة في بطولة تعدّ الأقوى منذ سنوات، نظراً إلى تقارب المستويات بين معظم الفرق.
مباراة أمس كانت من حصة نجم المتحد دارين كيلي صاحب النقاط الـ35، الى جانب التألّق الدفاعي لويليام بيرد الذي سجل 11 كرة مرتدة إضافة الى 8 نقاط. كذلك تألّق باسم بلعة الذي شارك في الربع الثالث من خلال أدائه الدفاعي الجيد، فيما سجّل مايكا براند 14 نقطة في اللقاء.
من جهتهم، لم يستطع التونسيون مجاراة اللبنانيين بسبب الأداء الدفاعي الجيد، وخصوصاً في الأرباع الثلاثة الأخيرة، وبرز من النجم الساحلي الماجري صالح (2.13 م) الذي سجّل «دوبل دوبل» (10 نقاط و10 كرات مرتدة) قبل أن يخرج في منتصف الربع الرابع بالأخطاء الخمسة.
الربع الأول، شهد تراخياً دفاعياً من المتحد إضافة الى كثرة الكرات الضائعة (7 في الربع الأول)، لكن رغم ذلك أنهى الطرابلسيون الربع لمصلحتهم 24 - 18.
وفي الربع الثاني، تحسّن الأداء الدفاعي رغم دخول روني فهد في مشكلة الأخطاء (3 أخطاء في الدقيقة 4.40) ليدخل مكانه إيلي رستم لفترة وجيزة.
وفي الربع الثالث، استمرت سيطرة المتحد رغم محاولات التونسيين لتقليص الفارق، وحافظ الطرابلسيون على الدفاع الجيد، ما أثّر على القدرة التسجيلية للتونسيين (9 نقاط في الربع الثالث).
وفي الربع الرابع، تقلص الفارق الى نقطة قبل أن يتدخل الثنائي كيلي وفهد بثلاثيّتين أعادتا الأمور الى نصابها، وخصوصاً مع خروج «العملاق» الماجري لتنتهي المباراة بفوز مهم للمتحد وتأهّله الى نصف النهائي.
وفي مباراة ثانية، فاز الكويت الكويتي على المحرق البحريني 96 - 76 ليتأهل أيضاً الى نصف النهائي، وسيلتقي المتحد والكويت اليوم عند الساعة 16.00 على صدارة المجموعة الأولى.

الرياضي × الاتحاد السكندري

لقي الرياضي خسارة ثقيلة بفارق 29 نقطة أمام الاتحاد السكندري 72 - 101 (22 - 29، 42 - 54، 49 - 75) في مباراة شهدت بلبلة في التبديلات، وخصوصاً حين بدأ المدرب فؤاد أبو شقرا المباراة بتشكيلة ضمّت حسين توبة، جو فوغل، نايت جونسون، برايان بشارة ورودريغ عقل. وغاب لوني كوبر وسي جاي جايلز بسبب الإصابة، قبل أن يشارك جايلز في نهاية الربع الثاني لفترة قصيرة. وتأخر دخول فادي الخطيب وعلي محمود، ليخرج الخطيب في الربع الثالث بعد عرض متواضع. هذه التغييرات أثّرت على أداء الرياضي الذي برز منه جو فوغل بنقاطه الـ17، علماً بأن الرياضي لعب معظم المباراة بأجنبي واحد هو نايت جونسون.
أما الاتحاد السكندري فوجدها فرصة لعرض عضلاته، فصال لاعبوه وجالوا وسجلوا من جميع الزوايا، وبرز أحمد منير بنقاطه العشرين والتونسي أمين بن رزيق (15 نقطة) واسماعيل أحمد (16)، ليخرج جمهورهم الكبير في الملعب فرحاً بالعرض الرائع والتأهل الى نصف النهائي.
وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة الثانية، خسر الشارقة الاماراتي أمام طنجة المغربي 86 - 87.
* ويلعب اليوم الرياضي مع الشارقة عند الساعة 18.00، والاتحاد السكندري مع طنجة عند الساعة 20.00.



أبو شقرا يوضح

علّق المدرب فؤاد أبو شقرا على ما حصل، في اتصال مع «الأخبار»، قائلاً «حاولت إراحة اللاعبين (لوني وسي جاي) بسبب الاصابة، وخصوصاً أن راحة يوم تفرق بالنسبة إلى اللاعب. وفي خصوص فادي وعلي، فقد أشركتهم بسبب حماستهم، لكن هذا كان خطأً، والأهم أن نكون جاهزين لمباراة اليوم كي نتأهل».