كشف مدرب منتخب، الأرجنتين دييغو أرماندو مارادونا، أن المهاجم المخضرم مارتن باليرمو سيكون ضمن تشكيلته التي ستشارك في نهائيات كأس العالم 2010. وسيختار مارادونا تشكيلة أولية من 30 لاعباً، وهو أكد حضور اسم باليرمو فيها، رغم أن أفضل هداف في تاريخ بوكا جونيورز (النادي المفضّل عند مارادونا) بلغ الـ36 من العمر. وسجل باليرمو 8 أهداف في 13 مباراة دولية، وكان هدفه الدولي الأول في مرمى الإكوادور (3ـ0) في مسابقة كوبا أميركا عام 1999، وهو استبعد عن المنتخب لمدة 10 أعوام قبل أن يعود بقوة مع مارادونا في الفترة الأخيرة، إذ كان صاحب هدف الفوز على البيرو (2ـ1) في الوقت بدل الضائع في المباراة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى المونديال. وأصبح باليرمو أخيراً أفضل هداف في تاريخ بوكا جونيورز، بعدما رفع رصيده التهديفي معه إلى 220 هدفاً في 361 مباراة، وهو سيمثّل إضافة إلى القوة الضاربة في خط الهجوم الأرجنتيني التي تضم ليونيل ميسي وكارلوس تيفيز وسيرجيو أغويرو. في المقابل، قال مارادونا، أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم إلى جانب «الملك» البرازيلي بيليه: «أتمنى أن يقدم ميسي مونديالاً كبيراً وأن يحقق ما حققته مع المنتخب».
ويتصدر ميسي قائمة الهدافين في الدوري الإسباني قبل مرحلة واحدة على نهاية الموسم برصيد 32 هدفاً، لكنه يبقى حتى الآن بعيداً عن أفضل مستوياته مع المنتخب الأرجنتيني.
وتلعب الأرجنتين في المونديال ضمن المجموعة الثانية إلى جانب كوريا الجنوبية ونيجيريا واليونان.

هندوراس تخسر كوستلي

من جهةٍ أخرى، سيفتقد منتخب هندوراس إمهاجمه كارلو كوستلي بسبب خضوعه لعملية جراحية لمعالجة إصابة في قدمه.
وبحسب الطبيبين أوسكار بينيتز وراوول بيريز اللذين كشفا على كوستلي، فإن اللاعب يعاني كسراً في قدمه اليمنى، وهو سيبتعد عن الملاعب لمدة شهر على الأقل، ما قضى على آماله في المشاركة في مونديال جنوب أفريقيا.
وكان كوستلي قد تعرّض للإصابة خلال المباراة التي التقى فيها فريقه فاسلوي مع كلوج ضمن منافسات الدوري الروماني.
وتخوض هندوراس الدور الأول من المونديال ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب إسبانيا وتشيلي وسويسرا.