فغالي بطل رالي الأردن


فاز بطل لبنان للراليات السائق روجيه فغالي وملّاحه الأردني عطا الحمود، على ميتسوبيتشي لانسر ايفولوشن 9، بلقب رالي الأردن الوطني الذي أقيم بمشاركة 16سائقاً منهم أربعة لبنانيين، اضافة الى فغالي هم: جو غانم، نيكولا أميوني والمخضرم ميشال صالح. وجاء فوز روجيه باللقب بفارق 3 دقائق و31 ثانية عن وصيفه الأردني فارس بسطامي وملاحه زيد أبو زيد على ايفو 9 أيضاً.

فوز صعب للسدّ على الجيش

حقق السد فوزاً صعباً على الجيش 35-33 (الشوط الاول 17-14) في قاعة السد، ضمن افتتاح مباريات المرحلة السادسة من بطولة لبنان في كرة اليد. وجاء أفضل مسجل في المباراة حسين شريف من الجيش بـ11 هدفاً وخضر نحاس من السد بـ9 أهداف.

لبنان يستضيف مصر في «الصالات»

يستضيف منتخب لبنان لكرة القدم للصالات نظيره المصري، في مباراتين وديتين، اليوم عند الساعة 21.30، والثلاثاء الساعة 20.00، في مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي، ضمن استعدادات لبنان لخوض نهائيات كأس آسيا المقررة في العاصمة الاوزبكية طشقند من 23 الى 30 ايار الحالي. من جهته، وصل المنتخب المصري الى بيروت، بكامل أساسيه، منهم أحمد العجوز ومعتز بالله وابراهيم بوجي وسامح صالح وعمر الملاح واحمد حسين، وهؤلاء كانوا عماد المنتخب الذي خاض نهائيات كأس العالم 2008 في البرازيل.

عبد الحي وحبيب في رالي سوريا

دخل نجم السلة أنور عبد الحي والمطرب وفيق حبيب في منافسات رالي اكتشف سوريا، الذي سيقام من 12 لغاية 15 أيار الجاري، بتنظيم من نادي السيارات السوري ورعاية وزارة السياحة. ويرى النجم العالمي أنور عبد الحي (الفائز بلقب أفضل لاعب عربي ثلاث مرات وهداف كأس العالم بكرة السلة عام 1991 في كندا)، أن هذا الرالي هو نشاط مهم لاكتشاف سوريا ومناطقها العذراء، وهو من أشد المؤيدين لمثل هذه النشاطات التي تمزج بين الرياضة والسياحة وتؤدي رسالة مهمة. ويتحدى عبد الحي كلا من الفنانين صفاء سلطان وايمن رضا ومصطفى الخاني، لينضم الى زميله الرياضي السائق القطري جابر المري في تحدّ ساخن بين نجوم الفن والرياضة. وقال المطرب حبيب أنه سعيد جداً بتجربته «الرالية» هذه، اضافة الى عشقة للكرة، وخصوصاً نادي برشلونة الاسباني ومنتخب البرازيل، وقد رفع علمه منذ الآن.

الأهلي الى ربع نهائي أبطال أفريقيا

بلغ الأهلي المصري الدور ربع النهائي (المجموعات) لدوري أبطال أفريقيا بعدما قلب تأخره ذهاباً 0-2 أمام الاتحاد الليبي، وفاز 3-0 إياباً في دور الـ16 في القاهرة. سجل الإصابات عماد متعب (60) ومحمد فضل (74) وشهاب الدين أحمد (90+5). وتأهل وفاق سطيف وشبيبة القبائل الجزائريان، الترجي التونسي، الإسماعيلي المصري، ديناموز من زيمبابوي، مازيمبي الكونغولي، هارتلاند النيجيري.