أسقط لوس أنجلس لايكرز منافسه يوتا جاز في عقر داره بصعوبة 111-110، ليتقدّم 3-0، في نصف نهائي المنطقة الغربية من «بلاي أوف» دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، بينما قطع أورلاندو ماجيك شوطاً كبيراً نحو نهائي الشرقية بفوزه الثالث على التوالي على أتلانتا هوكس.

وقدّم نجم لايكرز كوبي براينت مباراة قوية، إذ سجل 35 نقطة وتألق في الدقيقة الأخيرة، حيث سجل هو وزميله ديريك فيشر ثلاثيّتين ليقلب تأخّر فريقه ويقترب أكثر من بلوغ نهائي الغربية. وأضاف كلّ من رون أرتست وفيشر 20 نقطة لحامل اللقب، والإسباني باو غاسول 14 نقطة و17 متابعة. وكان ديرون وليامس أفضل مسجّل لدى جاز بـ 28 نقطة و9 تمريرات حاسمة، وأضاف البديل كايل كورفر 23 نقطة، بينها 5 ثلاثيات من 5 محاولات، وكارلوس بوزر 14 نقطة و14 متابعة.
وقال براينت: «لقد تعلّمنا من تجاربنا السابقة، يجب أن تكون منضبطاً للفوز بالمباريات».
من جهته، قال جيري سلون مدرب جاز: «لقد ساء وضعنا للغاية الآن، إنهم فريق رهيب يصعب إيقافه».

سلون: لايكرز فريق رهيب يصعب إيقافه
وكانت مهمة أورلاندو ماجيك أسهل بكثير من مهمة لايكرز، إذ تجاوز مضيفه أتلانتا هوكس بفارق 30 نقطة 105-75. وهذا هو الفوز الـ 13 على التوالي لأورلاندو، الذي سجّل له راشارد لويس 22 نقطة، وأضاف العملاق دوايت هاورد 21 نقطة و16 متابعة، وجامير نيلسون 14 نقطة، ليضع أورلاندو قدماً له في نهائي المنطقة الشرقية مع الفائز بين كليفلاند كافالييرز وبوسطن سلتيكس، علماً بأنّ ماجيك هزم كليفلاند في نهائي الشرقية العام الماضي قبل أن يخسر سلسلة الدور النهائي أمام لايكرز.
وقاد ليبرون جيمس كليفلاند كافالييرز إلى استعادة تقدّمه على بوسطن سلتيكس 2-1، إثر فوزه عليه في عقر داره 124-95. وسجل جيمس 38 نقطة و8 متابعات و7 تمريرات حاسمة. ولدى الخاسر، كان كيفن غارنيت أفضل مسجّل بـ 19 نقطة.
وأصبح فينيكس صنز على مشارف التأهل إلى نهائي المنطقة الغربية بعدما حقّق فوزه الثالث على التوالي على سان أنطونيو سبرز بنتيجة 110-96.
وسرق صانع الألعاب السلوفيني غوران دراغيتش الأضواء من زملائه بتسجيله 26 نقطة في 17 دقيقة، ولدى الخاسر كان الأرجنتيني مانو جينوبيلي الأفضل بـ 27 نقطة، وأضاف العملاق تيم دانكن 15 نقطة و13 متابعة.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
بوسطن سلتيكس ـ كليفلاند كافالييرز (يتقدّم كليفلاند 2-1)
سان أنطونيو سبيرز ـ فينيكس صنز (يتقدّم فينيكس 3-0).