لحق الأنوار الجديدة بالزهراء طرابلس إلى الدور النهائي لبطولة لبنان للكرة الطائرة، بعدما حسم مواجهاته مع الانطلاق أنفة في الدور نصف النهائي «فاينال فور»، وتخطاه 3ـ0، بفوزه عليه في المباراة الثالثة من هذا الدور من خمس ممكنة 3ـ0 (25ـ22، 25ـ22، 25ـ16) في مجمع ميشال المر، التي استغرقت ساعة وربع ساعة.

بدأ الانطلاق، الضيف، على نحو أفضل، وسيطر على الشوط الأول، إلا أن لاعبيه لم يُحسنوا حسمه، إذ ظهر الأميركي كورت توبل بعيداً عن مستواه، وعانى الفريق في نقطة الاستقبال التي صنعت الفرق بينه وبين الخصم، فيما لاعبو الأنوار المحليون كانوا في قمّة عطائهم بدءاً من نادر فارس وبيار فارس والموزع المتألق وسام الحصري واستقبال إيلي أبي شديد المميز، ما سمح للأنوار باستعادة زمام المبادرة وإنهاء الشوط الأول لمصلحته، فيما شهد مستوى السلوفيني جاسمين كورتيتش تراجعاً طفيفاً، ولعب الأميركي دانييل كولوم ليبرو مُسهماً في تفوق فريقه.
ولم يختلف السيناريو كثيراً في الشوط الثاني، إذ حاول لاعبو الانطلاق تدارك الموقف، فحاول الصربي بيتار تورانجين والأميركي توبل تعويض النتيجة، بيد أن الانسجام كان مفقوداً مع البقية، وتراجع مستوى السوري فايز علوش أثّر سلباً على أنفة، فيما استمر تفوّق الأخوين فارس وتوزيع الحصري واستقبال أبي شديد مستمراً مع ضربات هائلة لنادر وكورتيتش في هذا الشوط والثالث أيضاً ليحسموا النتيجة. قاد المباراة الحكمان الدوليان البلجيكيان بول هيربوتس وكوين لوتز.
وتنطلق سلسلة مباريات الدور النهائي بين الأنوار والزهراء ابتداءً من الأربعاء المقبل في مجمع المر، ثم الجمعة في ملعب نادي شبيبة حامات، والسبت في مجمع المر، على أن يحدد الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة مواعيد المباريات لاحقاً.

المشعل إلى الأولى

ارتقى المشعل كوسبا إلى مصافّ نوادي الدرجة الأولى، بعدما تقدم السفارة الأميركية 2ـ0 من ثلاث مباريات ممكنة، بفوزه عليه 3ـ1 (25ـ19، 25ـ18، 20ـ25، 25ـ21) على ملعب غزير، في دورة الترفيع بين الدرجتين الأولى والثانية. قاد المباراة الحكمان الدوليان البلجيكيان هيربوتس ولوتز.