Strong>خُتم الدوري بتتويج العهد وهبوط الأهلي بعد الحكمة، دون مشاكل أو اتهامات، فاحتفل العهد بلقبه الثاني في تاريخ حضوره في الأولى واعتلى الصفاء الوصافة محلّ النجمة الثالث فتراجع الأنصار رابعاً

شهد الختام انتفاضات ملعوبة للساحل والصفاء مقابل الإصلاح والغازية، فيما أسهم الأهلي في عملية هبوطه، مكمّلاً اللعبة ناقصاً.

الأهلي × العهد (1ـ3)

تُوج العهد بختام سهل أمام منافسه الأهلي صيدا صاحب الحظ السيئ في مواجهة البطل، رغم خسارة منافسيه الغازية والإصلاح.
بدأ الأهلي مهاجماً لدقائق، وأربك العهد من دون خطورة، ومن هجمة منسقة رفع حسن مزهر كرته ليحضّرها محمود العلي برأسه فيسكبها حسين دقيق برأسه (11). وكرر العلي هديته فقابلها دقيق هدفاً ثانياً (25). وهاجم الأهلي عبر النشيط يحيى المصري الذي طرد بالأحمر لضربه دقيق (42). وسريعاً عزف المعتوق فاصلاً مهارياً وعكس كرته للخلف ليقابلها أونيكا في سقف المرمى (45).
وبين استسلام أهلاوي وفرديات عهدية، سجل البديل محمود شحود هدفاً للذكرى كآخر هدف أهلاوي في الأولى.
وهبّت فرحة عهدية شاملة بتتويج مستحق لأفضل فريق في الدوري مع أرقام قياسية (من دون خسارة، له 49 هدفاً، وعليه 11).
وتسلم العهد كأس البطولة من رئيس اتحاد الكرة هاشم حيدر والإداري موسى مكي بحضور العائلة العهدية.
■ قاد اللقاء بنجاح الحكم بسام عياد مع هادي كسار وحسين عيسى.

الغازية × الصفاء (0ـ1)

انتزع الصفاء الوصافة بفوز صعب على الغازية، بدأه بأفضلية مع خطورة قليلة للعراقي علي صلاح ومحمود الزغبي تألق حيالها الحارس ناصر المصري، على ملعب برج حمود. وتفوق الصفاء في الثاني مع نزول خضر سلامي ومحمد طحان، فسجل صلاح من كرة لهيثم عطوي (67). وضغط الغازية من دون تعديل، وخرج مطمئناً مع خسارة الأهلي.
■ قاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان مع أحمد قواص وزياد بيراق.
■ تقدم الصفاء على النجمة في مجموع نتيجتي مباراتيه (تعادل ذهاباً 3ـ3 ، وفاز إياباً 3ـ0).

الساحل × الإصلاح (4 - 2)

عبَر الإصلاح «الشط» الأول بهدفين، وغرق في الثاني بأربعة. هاج الإصلاح وتقدم عبر وسيم عبد الهادي (24) وفادي سلمان (43)، وكان بحاجة إلى نقطة واحدة تضمن بقاءه. وانتفض الساحل في الثاني مع نزول جوني كوتاني وعلي أسعد، فسجل رباعية ملونة، لمحمد مرعي (57) وثانياً رائعاً لمحمود عيتاني من بعيد هو الأجمل (63) وثالثاً لعيتاني من كرة حرة مهارية (77) وختمها محمد حلاوي (89)، ليختم «الأزرق» موسمه بانتفاضة افتقدها في الإياب.
■ قاد اللقاء الحكم محمد المولى مع عدنان عبد الله وحسن قانصوه.

المبرة × التضامن (2ـ1)

في لقاء مطمئن لهما، فاز المبرة على ضيفه التضامن بهدفين لهدف، وسجل للمبرة حسين شحرور ورامي عمار (19 و 52)، وللتضامن سامر حاوي (53).
وبقي المبرة سادساً، خلف الراسينغ بفارق مجموع نتيجتي لقاءيهما (فاز الراسينغ ذهاباً 2ـ1، وتعادلا إياباً 2ـ2).
■ قاد اللقاء رضوان غندور مع عقيل زلزلي وفادي مغنية.
■ الترتيب النهائي:1ـ العهد 56 نقطة، 2ـ الصفاء 45، 3ـ النجمة 45، 4ـ الأنصار 44، 5ـ الراسينغ 29، 6ـ المبرة 29، 7ـ الساحل 25، 8ـ التضامن 24، 9ـ الإصلاح 20، 10ـ الغازية 18، 11ـ الأهلي 17، 12ـ الحكمة 11.
■ الهدافون: ماكيتي النجمة 22 هدفاً، محمود العلي وحسن معتوق العهد بـ11، برنس أدولفوس الأنصار 10 ، جواو جونيور المبرة ووسيم عبد الهادي الإصلاح 8 أهداف.



الصداقة يواصل انتصاراته

واصل الصداقة عروضه القوية في بطولة السيدات لكرة القدم واكتسح الشباب طرابلس 14-0 في المرحلة 6، وسجلت ريم شلهوب (5) وتغريد حمادة (2) وسارة حيدر (2) وسحر دبوق وسارية الصايغ وجوانا حمزة. ويلتقي، اليوم، اتلتيكو مع الشباب العربي على ملعب النجمة (الساعة 17:00)