بات الأنوار الجديدة على بعد خطوة واحدة من بلوغ الدور النهائي لبطولة لبنان للكرة الطائرة للدرجة الأولى، إثر تقدمه على الانطلاق أنفة 2-0 في مجموع مباريات الدور نصف النهائي بينهما من أصل 5 مباريات ممكنة، وكان الزهراء طرابلس أول المتأهلين الى الدور النهائي عقب إعلان نادي الشبيبة البوشرية، حامل اللقب، عدم متابعته مباريات «فاينال 4» في بيان أصدره وجاء فيه: «ان اللجنة الادارية للنادي قرّرت عدم إكمال مباريات المربع الذهبي ضد الزهراء لأسباب ستشرحها بإسهاب لاحقاً مع التأكيد أن المستحقات المالية للاعبين قد سُدّدت بكاملها حتى 15 أيار 2010، ومن يرغب في الاطلاع على الحسابات فعليه الاتصال بأمين صندوق النادي لتبيان حقيقة ما يُشاع وما يقال».وفي العودة الى لقاء الأنوار والانطلاق الثاني، على ملعب غزير، فقد قدم الأنوار أداءً جيداً وأنهى المباراة نظيفة 3-0 (25-16، 25-20، 25-19) بحضور جمهور كبير. وتميّز الفريق المتني دفاعياً عبر الصد المميز من بيار فارس والصربي دايان، وأجاد ايلي أبي شديد في الاستقبال والتوزيع المثالي للكرات من وسام الحصري. وفي الناحية الهجومية، كان نادر فارس في قمّة عطائه، إضافة الى براعة السلوفيني جاسمين كورتيتش.
وفي جهة الانطلاق، فقد ظهر الفريق بصورة مغايرة لمباراته الأولى وانحدر مستوى لاعبيه فجأة، فلم يصمدوا أمام ضربات لاعبي الأنوار، كما أن معظم عناصر الفريق الشمالي ضعف مستواهم، وخصوصاً السوري فايز علوش، فيما حاول الأميركي كورت توبل أخذ الأمور على عاتقه، لكنه لم يجد المساندة المطلوبة. وكانت نقطة الاستقبال ضعيفة جداً لدى الانطلاق، ما صنع الفارق في المباراة.
قاد المباراة الدوليان البلجيكيان بول هيربوتس وكوين لوتز. وستقام المباراة الثالثة اليوم، في مجمع المر (الساعة 16:00).
■ وفي اطار مباريات الترفيع والهبوط بين الدرجتين الاولى والثانية، تقدّم المشعل كوسبا على السفارة الاميركية 1-0 من أصل ثلاث مباريات ممكنة بفوزه عليه 3-0 (25-15، 25-15، 25-18) على ملعب غزير. وستقام المباراة الثانية اليوم، على الملعب عينه (الساعة 19:00).