43 نقطة هي الفارق الذي رست عليه المباراة الاولى بين أورلاندو ماجيك وضيفه أتلانتا هوكس، وانتهت لمصلحة أصحاب الارض 114-71، في الدور الثاني من «بلاي أوف» دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين.وهذه هي ثاني أقسى خسارة لأتلانتا في تاريخه في الـ«بلاي أوف» بعد سقوطه أمام لايكرز بفارق 58 نقطة عام 1956، وثاني أكبر فوز لأورلاندو في الادوار الإقصائية بعد فوزه بفارق 47 نقطة على بوسطن سلتيكس في الدور الاول عام 1995.
وسقط هوكس تحت ضربات الثنائي دوايت هاورد (21 نقطة، 12 متابعة و5 صدات) وفنس كارتر (20 نقطة)، بينما كان الأفضل عند الخاسر جوش سكيث بـ14 نقطة.
وقال لاعب أتلانتا مايك بيبي: «إنها نتيجة محرجة. لقد أحرجونا بالفعل»، أما لاعب الارتكاز آل هارفورد (4 نقاط) فقال: «لقد توقفنا تقريباً عن اللعب». أما العملاق هاورد الذي أراحه مدربه في الربع الأخير فقال: «لم أسمح لأي عامل بأن يبعدني عن أجواء المباراة، وهكذا يجب أن أكون في باقي المباريات».
وعزّز لوس أنجلس لايكرز، حامل اللقب، تقدّمه على ضيف يوتا جاز 2-0، بفوزه عليه 111-103، بفضل النجم كوبي براينت صاحب 30 نقطة و8 تمريرات حاسمة بينها 13 نقطة في الربع الأخير، وأضاف العملاق الاسباني باو غاسول 22 نقطة و15 متابعة واندرو باينوم 17 نقطة و14 متابعة ورون أرتست 16 نقطة.
وهذا هو الفوز السادس عشر على التوالي للايكرز على أرضه على يوتا الذي قلّص الفارق الى 94-98 قبل 4.41 دقائق من نهاية الوقت، قبل أن يأخذ براينت المباراة على عاتقه ويقود لايكرز الى برّ الأمان.
وقال براينت: «مسؤوليتي أن أتحمّل العبء عندما تكون المنافسة شديدة، يجب أن اتخذ دائماً القرار المناسب».
ولدى يوتا، كان بول ميلساب الأفضل بـ26 نقطة و11 متابعة، واضاف كارلوس بوزر 20 نقطة و12 متابعة، سي جاي مايلز 20 نقطة وديرون وليامس 15 نقطة و9 تمريرات حاسمة.
وتابع المباراة نجم كرة القدم الانكليزي ديفيد بيكام، وخلالها اقترب منه براينت مقدّماً له التحية على طريقته الخاصة.
وقال مدرب لايكرز فيل جاكسون، الذي ينتهي عقده في نهاية الموسم، إنه إذا بقي في عالم التدريب، فسيبقى مع لايكرز بنسبة 90%، وإنه غير مهتم بمنصب المدرب مع شيكاغو بولز الذي قاده إلى ستة ألقاب في الدوري خلال تسعينيات القرن الماضي.
ويلعب اليوم: فينيكس صنز x سان أنطونيو سبـــرز (يتقدّم فينيكس 1-0).