تنطلق مباريات المرحلة الأخيرة (22) لبطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، غداً الجمعة، بمباراتين، وتختتم السبت، بأربع مباريات ستحدد صاحب بطاقة الهبوط الثانية، وكذلك بطاقة الوصافة بين النجمة والصفاء. الحكمة × الراسينغ ( برج حمود ـ 4) دربي تقليدي ساخن عادة، يأتي هذ المرة معنوياً بين الحكمة «الهابط» الى الدرجة الثانية (10 نقاط) والراسينغ (خامس 28 نقطة)، والضامن وجوده في دائرة النخبة السداسية.
الحكمة يلعب بما تيسّر من لاعبين وروحية باقية، مقابل مجموعة بيضاء متفوقة مبدئياً بفاعليتها وجهوزيتها.
الأنصار × النجمة (طرابلس)
دربي تقليدي آخر يسجل في تاريخ لقاءات الفريقين. يهم الأنصار (رابع 41 نقطة) معنوياً وأيضاً لاستعادة المركز الثالث بعدما فقده أخيراً لمصلحة الصفاء، وبعد خروجه من الدوري، وتعويضه في نهائي كأس لبنان. ويلعب النجمة (ثانٍ 45 نقطة) للحفاظ على وصافته بعدما خرج من كل شيء محلياً وآسيوياً.
ظهر الأنصار متطوراً رغم خسارته أمام العهد (بطل الدوري) مع وجوه شابة (محمود كجك وطارق حلوم وعبد الفتاح عاشور)، فيما ظهر النجمة مهلهلاً بخسارة أمام الصفاء (0ـ3)، في غياب الكابتن عباس عطوي المصاب وعلي حمام الموقوف وتراجع كبير في روحية أدائه وفاعلية هجومه، ما وضع مدربه وجهازه أمام مهمة حرجة جداً، هذا مع احتمال ظهور سلبيات جديدة (؟!).
السبت: صراع الهبوط بين الأهلي (17 نقطة) والغازية (18) والإصلاح (20).
* المبرة × التضامن (بيروت البلدي). الغازية × الصفاء (برج حمود). الأهلي × العهد (صيدا). الساحل × الإصلاح (الصفاء).
يلزم الأهلي الفوز كي يبقى في الدرجة الأولى شرط عدم فوز الغازية والإصلاح.
استفتاء المنار
دخل التصويت في موقع المنار الرياضي لاختيار أفضل لاعب في لبنان، حسب رأي الجمهور، مراحله الأخيرة. وقبل أيام على إقفال باب التصويت يتواصل التنافس بين اللاعبين عباس عطوي (النجمة) وحسن معتوق (العهد) للفوز بالجائزة التي ستقدم في مهرجان كرة المنار الرابع عشر في 17 الجاري.
وبمقدور الجمهور التصويت حتى 14 الجاري، من خلال الدخول الى الموقع على العنوان الآتي (www.almanar.com.lb/sport ).


رغم التقدم الملحوظ للاعب النجمة عباس عطوي، إلا أن كلمة الفصل ستكون للجمهور حصراً في هذا الاستفتاء الجماهيري المستمر حتى الرابع عشر من الجاري




بلغ مجموع الأصوات 13.917 صوتاً، نال منها عباس عطوي 48.1 في المئة، فيما حصل لاعب العهد حسن معتوق (الصورة) على 40.6 في المئة.