strong>رغم ان خيارات مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ريمون دومينيك اصبحت معروفة، هناك من يحاول اختراق اللائحة التي سيضعها عشية نهائيات كأس العالم التي تستضيفها جنوب افريقيا من 11 حزيران الى 11 تموز المقبلين
سبق ان ثبّت ريمون دومينيك خياراته الهجومية بالنسبة الى منتخب «الديوك»، لكن مهاجم باناثينايكوس اليوناني جبريل سيسيه رفع من حظوظه للانضمام الى التشكيلة المونديالية بفعل تألقه اللافت هذا الموسم. وقال دومينيك خلال ندوة في شرق فرنسا مطلع هذا الاسبوع: «أظهر سيسيه انه يملك الرغبة في اللعب في نهائيات كأس العالم». واضاف: «اعرف جبريل منذ سنوات واعرف انه يسجل الاهداف دائماً».
وسجل سيسيه 23 هدفاً ليتصدّر بها قائمة هدّافي الدوري اليوناني مساهماً بشكلٍ اساس في تتويج باناثينايكوس باللقب المحلي.
وبدلاً من ان يذهب لقضاء اجازة عقب احتفالات تتويج فريقه باللقب في نيسان الماضي، فإن مهاجم فريقي مرسيليا وليفربول السابق سيبقى في أثينا للتدريب للبقاء في جهوزية تامة، وخصوصاً في حال حاجة فرنسا لمجهوده.
وقال سيسيه الذي سجل تسعة اهداف في 38 مباراة دولية: «اعتقد بشدة ان لدي الفرصة للعب في نهائيات كأس العالم».
وكان سيسيه قد غاب عن صفوف المنتخب الفرنسي حوالى عامين ثم عاد امام اسبانيا (0-2) قبل شهرين، ما عزّز حظوظه في تحقيق حلم اللعب في المونديال بعدما غاب قبل اربعة اعوام عقب اصابته بكسرٍ في ساقه خلال مباراة ودية امام الصين.

توّج سيسيه هدّافاً للدوري اليوناني ليقود باناثينايكوس الى اللقب
واذا تمكن سيسيه من البقاء بعيداً عن المشكلات، فإنه سيكون سنداً قوياً للمهاجمين الآخرين، وسلاحاً مهماً في يد دومينيك الذي تابع قائده تييري هنري يجلس على مقاعد البدلاء في غالبية مباريات الموسم مع فريقه برشلونة الاسباني.
ولم يدفع جوسيب غوارديولا مدرب برشلونة بهنري حتى عندما عانى الفريق الكاتالوني لكسر الحصار الدفاعي الذي فرضه ضيفه انتر ميلانو في اياب نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا الاسبوع الماضي.
ومع اقتراب دومينيك من اعلان تشكيلته المؤلفة من 23 لاعباً الاسبوع المقبل لخوض نهائيات كأس العالم فإن سيسيه يبدو الرجل المناسب لقيادة خط الهجوم، وخصوصاً ان نيكولا انيلكا سجل تسعة اهداف فقط مع تشلسي في الدوري الانكليزي الممتاز، لكنه يبقى مرشحاً قوياً للعب دورٍ رئيس في التشكيلة الاساسية.
وفي ريال مدريد يبدو كريم بنزيما شبحاً للمهاجم الذي تألق الموسم الماضي مع ليون، إذ سجل سبعة اهداف فقط هذا الموسم في الدوري الاسباني. ووعد دومينيك بمفاجآت في تشكيلته خلال نهائيات كأس العالم التي سيلعب فيها المنتخب الفرنسي ضمن المجموعة الاولى التي تضم الدولة المضيفة اضافة الى الاوروغواي والمكسيك، لذا خرجت الصحف الفرنسية «تبشّر» بعودة سيسيه للعب على اعلى مستوى بعدما فاجأ العالم الكروي بانتقاله للعب في الدوري اليوناني الذي يعدّ أقل شأناً من البطولات الاخرى في اوروبا.


لوف أبلغ كورانيي عدم استدعائه وأوضح الاتحاد الألماني أن لوف اتصل هاتفياً باللاعب وأبلغه أنه لن يستعين به بعد مشاوراتٍ فنية مع جهازه التدريبي. يذكر أن كورانيي سجل 18 هدفاً في «البوندسليغه» ويقف في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.