سيضم باير ليفركوزن قائد منتخب ألمانيا وصانع ألعاب تشلسي الإنكليزي ميكايل بالاك إلى صفوفه لمدة عامين. وسيوقّع بالاك (33 عاماً و98 مباراة دولية) بعد عودته من الإجازة في الأيام القليلة المقبلة عقداً لمدة موسمين مع النادي الذي سبق أن دافع عن ألوانه من 1999 إلى 2002، وسجل له 27 هدفاً في 79 مباراة، وخاض معه المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا عام 2002.
وقال بالاك: «بعودتي إلى باير ليفركوزن، أكون قد حققت ما أريد. لقد أمضيت معه أياماً جميلة مليئة بالنجاح أريد أن أتذكرها من جديد، وهذا ما قوّى من عزيمتي على اتخاذ قرار بالعودة إليه».
وكانت وكالة «سيد» الألمانية الرياضية قد ذكرت أمس أن بالاك الذي انتهى عقده مع تشلسي الإنكليزي بعد 4 مواسم من الدفاع عن ألوانه سيوقع مع باير ليفركوزن الألماني.
وسيحصل بالاك الذي لعب أيضاً مع ألوان كايزرسلاوترن (1997ـ1999) وبايرن ميونيخ (2002ـ2006) الألمانيين، على 15 مليون يورو خلال موسمين، بما فيها المكافآت بحسب الوكالة التي قدّر راتبه الأساسي بنحو 6 ملايين يورو سنوياً.
وتلقى بالاك منذ انتهاء عقده مع تشلسي وتعرّضه لإصابة حرمته المشاركة مع منتخب بلاده في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا عروضاً من أندية ألمانية أخرى، أبرزها هامبورغ وفولسبورغ، وعرضين من ليفربول وتوتنهام الإنكليزيين وإشبيلية الإسباني.

أليغري يخلف ليوناردو في ميلان

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلوسكوني أن ناديه ميلان تعاقد مع المدرب ماسيميليانو أليغري (42 عاماً) للإشراف على تدريب الفريق خلفاً للبرازيلي ليوناردو.
وجاء في بيان برلوسكوني: «يودّ نادي ميلان الكشف عن تعاقده مع ماسيميليانو أليغري للإشراف على تدريب الفريق الأول. لقد تعاقدنا معه حتى حزيران 2012».
من جهةٍ أخرى، تنازل يوفنتوس نهائياً عن الظهير الأيسر الدولي دومينيكو كريشيتو إلى جنوى مقابل 6 ملايين يورو تسدد على مدى 3 سنوات.
وكان فريق «السيدة العجوز» قد أعار كريشيتو إلى جنوى قبل عامين، واختير اللاعب ضمن تشكيلة المنتخب الإيطالي لمونديال 2010، وشارك أساسياً في المباريات الثلاث أمام الباراغواي ونيوزيلندا وسلوفاكيا.