strong>رفعت سلوفينيا رصيدها من النقاط إلى 4 والولايات المتحدة إلى 2، بعد تعادلهما 2-2 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب «إيليس بارك» في جوهانسبورغ
حرم منتخب الولايات المتحدة نظيره السلوفيني من أن يكون أول منتخب يحسم تأهله إلى الدور الـ 16، إذ أدرك التعادل 2-2 في الدقائق الأخيرة ضمن منافسات المجموعة الثالثة. وبعدما تقدّمت سلوفينيا بهدفين نظيفين في الشوط الأول، لم يستسلم الأميركيون وعادوا من بعيد في الشوط الثاني ليقلصوا الفارق عبر القائد لاندون دونوفان، قبل أن ينجح مايكل برادلي، ابن المدرب، في خطف التعادل قبل 8 دقائق على صافرة النهاية.
وكانت الفرصة الأولى في المباراة لسلوفينيا عبر فالتر بيرسا، الذي نجح في هزّ الشباك الأميركية بتسديدة رائعة من حوالى 25 متراً، مستغلاً تقدّم الحارس تيم هاورد عن مرماه. وحاول الأميركيون أن يعودوا إلى اللقاء، لكنهم فشلوا في الوصول إلى مرمى الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيش، في وقت اعتمد فيه زملاء الأخير على الهجمات المرتدة السريعة التي أبقت فريق المدرب بوب برادلي محتفظاً باندفاعه التام نحو منطقة خصمه. ومع اقتراب نهاية الشوط الأول، بدأ الأميركيون يضغطون بقوة وحصلوا على فرصة ثمينة لإدراك التعادل، ما فتح المجال أمام المرتدات، التي جاء منها الهدف الثاني لسلوفينيا، إذ قاد إحداها ميليفوي نوفاكوفيتش الذي مرّر كرة بينية رائعة لليوبيانكيتش، كسر بها مصيدة التسلل وانفرد بهاورد ووضع الكرة داخل الشباك (42).
ومع بداية الشوط الثاني، دخل الأميركيون وهم مصممون على إدراك التعادل، وحصلوا على مبتغاهم سريعاً بهدف رائع لدونوفان الذي توغّل في الجهة اليمنى مستفيداً من خطأ الظهير الأيسر بوستيان سيزار وشقّ طريقه إلى المنطقة، قبل أن يطلق كرة صاروخية من زاوية ضيقة جداً في سقف شباك هندانوفيتش (48).
وواصل الأميركيون ضغطهم سعياً خلف التعادل إلى أن أعطت المثابرة الأميركية ثمارها عندما نجح برادلي في إدراكه إثر تمريرة رأسية من جوزيه التيدور، تابعها رائعة من داخل المنطقة إلى سقف شباك هندانوفيتش (82).
وحصلت سلوفينيا على فرصة استعادة تقدمها وحسم تأهلها في الثواني الأخيرة، لكن هاورد تألق وصد تسديدة صاروخية من خارج المنطقة لنوفاكوفيتش (89).

  • الأميركي مايكل برادلي بعد تسجيله هدف التعادل الثاني للولايات المتحدة في مرمى سلوفينيا (تيموتي كلاري - أ ف ب)

    الأميركي مايكل برادلي بعد تسجيله هدف التعادل الثاني للولايات المتحدة في مرمى سلوفينيا (تيموتي كلاري - أ ف ب)