تتّجه الأنظار إلى المجموعة السابعة التي أُطلق عليها اسم مجموعة «الموت»، حيث تستهل بلقاءين، أولهما قوي يجمع ساحل العاج والبرتغال، وثانيهما تبدو فيه البرازيل مرشحة لتخطي عقبة كوريا الشمالية، فيما تلتقي نيوزيلندا وسلوفاكيا في ختام مباريات المجموعة السادسة.
نيوزيلندا × سلوفاكيا (14.30 بتوقيت بيروت)

يتطلع المنتخبان السلوفاكي والنيوزيلندي إلى بداية جيدة عندما يتواجهان على ملعب «رويال بافوكنغ» في روستنبرغ.
ويمكن القول إن الفوز سيكون مصيرياً للمنتخبين «الصغيرين»؛ لأن المجموعة تضمّ إيطاليا والباراغواي، وبالتالي سيسعى كل منهما إلى الخروج بالنقاط الثلاث؛ لأن التعادل هو بمثابة الضربة القاضية تقريباً لآمال الطرفين؛ لأنّ من المستبعد، أقله على الورق، أن يفوزا على المنافسين الآخرين في المجموعة.
ومعظم لاعبي المنتخب النيوزيلندي نصف هواة، وبعضهم بدأ مسيرته في الجامعات الأميركية، حيث تبدو الكفة راجحة لمصلحة منتخب المدرب فلاديمير فايس من أجل الخروج بالفوز من مباراته الأولى مع النيوزيلنديين.

ساحل العاج × البرتغال (17.00)وأمام البرتغال الكثير لتثبته بعد مسيرة متفاوتة النتائج في النهائيات، وتظل الشكوك قائمة، في ما إذا كان المدافع بيبي سيكون لائقاً للعب أساسياً بعد فترة طويلة من الغياب للإصابة. وثمة علامات استفهام أيضاً حول قدرة كريستيانو رونالدو على تكرار مستواه القوي الذي يقدّمه مع ريال مدريد في كأس العالم بعد عروض عدة متواضعة في التصفيات.
ورغم أن منتخب ساحل العاج الملقب بـ«الأفيال» يضمّ العديد من المواهب، إلا أن غياب ديديه دروغبا قد يعقّد من فرصه في الخروج فائزاً أمام البرتغال، إلا إذا كان لمدربه السويدي زفين غوران أريكسون رأي آخر في إيجاد توليفة تستطيع تحقيق المفاجأة والفوز في هذه المباراة المهمة.

البرازيل × كوريا الشمالية (21.30)