h1>كتيبة «المانشافت» تستعرض عضلاتهالم يخيّب المنتخب الألماني الفتيّ آمال مناصريه بتحقيق نتيجة جيدة في كأس العالم، بعدما استهل مسيرته بفوزه برباعية نظيفة على أوستراليا، في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة
قدّم الألمان، كرة سهلة وجماعية، حيث اعتمدوا على التمريرات القصيرة، وسرعة لاعبيهم في مواجهة بطء الدفاع الأوسترالي، واستطاع الألمان أن يسجّلوا 3 من أهدافهم الـ4 بعد كسرهم مصيدة التسلّل، فيما أتى الهدف الرابع من سوء تغطية دفاعية. كادت أن تكون النتيجة أكبر من ذلك لولا قلّة توفيق المهاجمين، وبالأخص ميروسلاف كلوزه.
وبدت المباراة حماسية منذ دقائقها الأولى، وكانت أول فرصة للمنتخب الأوسترالي عبر ريتشارد غارسيا، الذي سدّد كرة اصطدمت بقائد المنتخب الألماني فيليب لام (3).
كادت النتيجة أن تكون أكبر من ذلك لولا قلّة توفيق المهاجمين
ولم ينتظر المانشافت كثيراً ليفرض سيطرته على المباراة، وكانت أول فرصة له عبر انفرادية لكلوزه (7) خلّصها حارس المرمى مارك شفارتزر، الذي لم يستطع فعل شيء لتسديدة لوكاس بودولسكي القوية، بعد تمريرة من توماس مولر، ليعلن افتتاح التسجيل لألمانيا (8).
وأضاع كلوزه هدفاً محقّقاً بعد عرضية من بودولسكي وضعته في مواجهة الحارس الأوسترالي، لكنه سدّدها فوق المرمى (24)، غير أنه عوّضها بتسجيله الهدف الثاني (26) بعدما خطف الكرة برأسه من أمام شفارتزر، الذي حاول أن يلتقط عرضية لام، ليرفع رصيده من الأهداف في نهائيات كأس العالم إلى 11 هدفاً.
وكاد أوزيل أن يعزّز النتيجة عندما كسر مصيدة التسلّل وسدّد كرة استطاع لوكاس نيل أن يبعدها عن خط المرمى (31)، قبل أن يضيع انفرادية ثانية، عندما مرّر له بودولسكي كرة بينية لم يستطع السيطرة عليها جيداً لتنتهي بين يدي الحارس (41).
ومع بداية الشوط الثاني، دخل الأوستراليون، وحاولوا تقليص الفارق، فكانت لهم فرصة عبر تسديدة من حدود منطقة الجزاء للبديل بريت هولمان مرت فوق العارضة (51). إلّا أنّ الجهود الأوسترالية تعرّضت لنكسة قوية بعد طرد الحكم لكاهيل، إثر ارتكابه خطأً على شفاينشتايغر (55).
فاستعاد الألمان سيطرتهم على المباراة، وكانت لهم فرصتهم الأولى في الشوط الثاني عبر تسديدة لكلوزه خلّصها شفارتزر لترتد إليه فيمرّرها عرضية لم يستطع أن يصل إليها سامي خضيرة. واستمرّ كلوزه في إضاعة الفرص عندما لم يستطع تحويل تمريرة بودولسكي إلى المرمى (66). وبعدها بدقيقتان تمكّن مولر من هز الشباك الأوسترالية مجدّداً، عندما سدّد كرة أرضية من مشارف منطقة الجزاء، اصطدمت بالقائم الأيمن قبل أن تدخل في المرمى، معلنةً الهدف الثالث لألمانيا، ليختم كاكاو، الذي دخل بديلاً لكلوزه، رباعية ألمانيا بعد تمريرة من المتألّق أوزيل (70).