روبن يلتحق اليوم بهولندا
أكد بيرت فان مارفيك مدرب منتخب هولندا أن الجناح الأيسر أريين روبن سيلتحق بزملائه في المنتخب البرتقالي اليوم.
وقال فان مارفيك خلال مؤتمر صحافي: «سيترك أريين هولندا متوجهاً إلى جوهانسبورغ للالتحاق ببعثة المنتخب الهولندي».
وفي معرض رده على سؤال عما إذا كان روبن سيلعب المباراة الأولى أمام الدنمارك بعد غدٍ، أجاب فان مارفيك: «ستعرفون ذلك الاثنين».
وكان روبن قد أُصيب بتمزقٍ عضلي في مباراة منتخب بلاده مع المجر السبت الماضي، وقد بقي في هولندا لتلقي العلاج، وقد حام الشك حول مشاركته في الدور الأول، ثم أكد المعالج الفيزيائي ديك فان توورن أن اللاعب جاهز لخوض مباراة الدنمارك، إلا أن فان مارفيك أشار إلى أن الوقت لا يزال مبكراً على روبن للمشاركة في هذه المباراة.

يحيى يتعرّض للإصابة

يحوم الشك حول مشاركة عنتر يحيى في المباراة الأولى لمنتخبه في المونديال أمام سلوفينيا بعد يومٍ واحد على تعيينه قائداً للمنتخب الجزائري في ظل استبعاد يزيد منصوري عن التشكيلة الأساسية للمواجهة الأولى. وتعرّض مدافع بوخوم الألماني لإصابة في كاحل القدم اليسرى، ما أجبره على ترك الحصة التدريبية أمس.

بالاك يدعو جيرارد ولامبارد إلى التواضع

قدّم صانع الألعاب الألماني ميكايل بالاك نصيحة للاعبي وسط المنتخب الإنكليزي ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد طالبهما فيها بالتخلي عن غرورهما إذا أرادا قيادة «الأسود الثلاثة» للذهاب بعيداً في مونديال جنوب أفريقيا 2010.
وكتب بالاك الذي يغيب عن منتخب بلاده بسبب الإصابة التي تعرّض لها خلال مباراة فريقه تشلسي الإنكليزي مع بورتسموث في نهائي الكأس المحلية، في صحيفة «ذا تايمز» البريطانية أن على لاعبي وسط منتخب المدرب الإيطالي فابيو كابيللو أن يتخليا عن «أنا، أنا، أنا» إذا أرادا أن تتغلب بلادهما على الولايات المتحدة اليوم في مباراتها الأولى في النهائيات، وأن تحقق مشاركة ناجحة في المونديال الأول على الأراضي الأفريقية.
وتابع بالاك الذي ترك نادي تشلسي حيث لعب إلى جانب لامبارد منذ عام 2006، قائلاً: «يجب أن يتمتع جيرارد ولامبارد بالذكاء الكافي من أجل أن يحققا النجاح»، مضيفاً: «واجها المشاكل في السابق، لكن عليهما التخلي عن غرورهما تماماً. لا يمكنهما اللعب كما في فريقيهما، يريدان الانطلاق إلى الأمام. هما متشابهان تقريباً. إذا تراجعا قليلاً، فبإمكانهما النجاح بسهولة».