خسر منتخب العراق لكرة السلة أمام المنتخب الإيراني 59 - 71 في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها مدينة دهوك في إقليم كردستان العراق. والفوز هو الثاني لمنتخب إيران بعدما تغلب في مباراته الأولى على نظيره السوري 58 - 42، ما يرفع حظوظه لنيل اللقب. وحقق المنتخب السوري فوزاً ساحقاً على نظيره الفلسطيني 100 - 53.

قطر تستعد

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم اتفاقه على لقاء منتخبي البحرين والعراق ودياً بعد نهائيات كأس العالم 2010 في إطار الاستعداد لكأس الخليج نهاية العام الجاري واستضافة كأس أمم آسيا مطلع العام المقبل. وأكد الاتحاد القطري في موقعه على الإنترنت «إقامة المباراة الودية التي ستجمع المنتخب الأول بالمنتخب البحريني في الثالث من أيلول المقبل بالدوحة». وأضاف الاتحاد تأكيد «إقامة المباراة الودية التي ستجمع المنتخب القطري بنظيره العراقي في الثاني عشر من تشرين الأول المقبل بالدوحة أيضاً».
ولن تقتصر المباريات الودية على منتخب قطر الأول فقط، بل تمتد إلى المنتخب الأولمبي الذي شارك في دورة تولون.
وأعلن الاتحاد القطري وجود اتصالات للعب في ضيافة منتخب تونس الأولمبي في الثامن من تشرين الأول واللعب أيضاً مع منتخب الجزائر الأولمبي على أرضه في 12 تشرين الأول. وجارى الاتفاق لمواجهة منتخب البحرين الأولمبي في أيلول المقبل.

... وتونس

أعلن المدرب الجديد لمنتخب تونس لكرة القدم الفرنسي برتران مارشان تشكيلة مبدئية تضم 29 لاعباً استعداداً للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس أمم أفريقيا في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012. وقال مارشان في مؤتمر صحافي عقد في مقر الاتحاد التونسي أمس «وجهنا الدعوة الى اللاعبين الذين شاركوا في المباراة الودية أمام فرنسا ولقاء المغرب في تصفيات كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين». وأضاف «استدعى الجهاز الفني اللاعبين الأكثر جهوزية من الناحية البدنية والفنية».
وتابع مارشان مستعرضاً الأهداف التي يسعى الى تحقيقها مع منتخب تونس «نسعى إلى تكوين فريق متجانس ومنظم يمتلك دفاعاً صلباً وخط وسط يدافع بقوة ويصنع اللعب بطريقة جيدة، اضافة الى خط هجوم ناجع أمام
الشباك».