تصدّر ستة لاعبين بطولة آسيا للهواة وكبار السن للشطرنج 2010 التي يستضيف أحداثها مقر الجامعة اللبنانية في الحدث بعد نهاية الجولة الرابعة، إذ حصد كل منهم 3.5 نقاط، وهم اللبنانيان طلال عباس وميشال عضيمة والإماراتية منى الهرمودي والفلسطيني غازي حامد والسوريان محمود حسن ومحمد رافع هايل. وقد جاء في المركز الثاني ايضاً ستة لاعبين بـ3 نقاط لكل منهم وهم اللبنانيون مروان شاربيل وعفيف صليبا ومحمد عطوي وأمين حيدر والاماراتي احمد فايز واليمني محمد السودي. وكانت النتائج الفردية للجولة قد أسفرت عما يلي:
على الطاولة الاولى، تعادل اللبناني طلال عباس مع الفلسطيني غازي حمد.
فاز اللبناني ميشال عضيمي على الفلسطيني منير احمد درويش.
فاز السوري محمود حسن على اللبناني طارق مدلل.
فاز السوري محمد رافع هايل على الهندي فيفك.
وفاز الاماراتي احمد فايز على اللبناني نظير حريري.
وفاز اللبناني امين حيدر على الاماراتية فاطمة الحمادي.
وفاز محمد السودي على الفلسطيني محمود حسن.

عقد رئيس الاتحاد الآسيوي لقاءات مع الرئيسين سليمان والحريري
وعلى صعيد بطولة كبار السن فقد تصدر البطولة الايراني خسرو حرادي بعد فوزه على العراقي محسن فريد.
وكانت النتائج الفردية لبطولة كبار السن قد اسفرت عن فوز العراقي سعيد ضاري على السوري حكمت اسفري والعراقي علي جلال عادل على الاردني بكر حافظ والعراقي ابراهيم خليل على اليمني صبري عزيز وتعادل اللبنانيان حسين محمد وسهيل الحداد.
من ناحية اخرى، غادر لبنان الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج بعد ان شارك في افتتاح البطولة وعقد عدداً من الاجتماعات مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ومع وزير الشباب والرياضة علي عبد الله، وقد غادر مع هشام علي الطاهر الامين العام للاتحاد الآسيوي والوفد المرافق.
وتستمر احداث البطولة حتى الرابع عشر من الشهر الجاري.