الفورمولا 1 تعود إلى كندا
بعد غيابها العام الماضي عن روزنامة بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، تعود جائزة كندا الكبرى، المرحلة الثامنة، المقررة على حلبة «جيل فيلنوف» في مدينة مونتريال في نهاية الأسبوع الحالي.
وبعد استبعاد الجائزة العام المنصرم، بسبب مشاكل مالية، توصل المنظمون إلى اتفاق مع القيّمين في أيلول 2009، لإعادة الجائزة إلى جدول السباقات لمدة خمسة أعوام.
وينطلق سباق مونتريال على وقع الحادث الذي حصل بين سائقي «ريد بُل رايسينغ»، الألماني سيباستيان فيتيل والأوسترالي مارك ويبر، عندما اصطدم أحدهما بالآخر فيما كانا يتوجّهان إلى حصد ثنائية جائزة تركيا الكبرى منذ أسبوعين، ما فتح الباب أمام ماكلارين مرسيدس لتحقيق الثنائية، بعدما احتل البريطانيان لويس هاميلتون، وجنسون باتون بطل العالم المركزين الأول والثاني على التوالي.
وتبدأ الجولة الأولى من التجارب الحرّة اليوم الساعة 17.00 بتوقيت بيروت، والجولة الثانية الساعة 21.00، فيما تنطلق التجارب الرسمية غداً (20.00)، والسباق بعد غدٍ الأحد (19.00).

بينيتيز يتسلم مهمة تدريب إنتر ميلانو

عيّن إنتر ميلانو بطل الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الإسباني رافايل بينيتيز مدرباً جديداً له، وأسند إليه مهمة صعبة تتمثل في معادلة ثلاثية الألقاب الرائعة التي تحققت الموسم الماضي تحت قيادة سلفه البرتغالي جوزيه مورينيو.
وأعلن إنتر الذي أحرز لقب كأس إيطاليا أيضاً في بيانٍ أن بينيتيز، الذي أنهى أخيراً ارتباطه بليفربول الإنكليزي بعد ستة أعوام على توليه منصبه، وقع عقداً معه يمتد حتى 30 حزيران عام 2012، مشيراً إلى أن المدرب الجديد سيقدم للإعلام الثلاثاء المقبل.
وفي سجل بينيتيز، قيادة فالنسيا الإسباني إلى لقب الدوري المحلي مرتين عامي 2002 و2004، ولقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 2004. وتابع إنجازاته مع ليفربول، إذ قاده إلى لقب دوري أبطال أوروبا عام 2005، وكأس إنكلترا والدرع الخيرية في 2006، والكأس السوبر الأوروبية في 2005.

بشيكطاش يتعاقد مع شوستر

أعلن بشيكطاش التركي في موقعه على شبكة «الإنترنت» تعاقده مع المدرب الألماني برند شوستر للإشراف على فريقه في الموسمين المقبلين. وأوضح النادي التركي أن قيمة الصفقة وصلت إلى 2.6 مليون يورو في الموسم الواحد.
وبدأ شوستر، الدولي السابق الفائز مع منتخب ألمانيا بكأس أوروبا عام 1980، مسيرته التدريبية في ألمانيا مع فريق كولن قبل أن ينتقل إلى إسبانيا حيث أشرف على ليفانتي (2004ـ2005) وخيتافي (2005ـ2007) وريال مدريد (2007ـ2008)، وقاد الأخير إلى لقب بطل الدوري المحلي قبل أن يُقال من منصبه.