قرّر مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم رابح سعدان، أمس، استبعاد القائد يزيد منصوري عن التشكيلة الأساسية، التي ستخوض المباراة الافتتاحية لممثل العرب، في مباراته الأولى في نهائيات كأس العالم، أمام سلوفينيا في 13 الشهر الحالي. واستُبدل منصوري (32 عاماً)، المعروف بالتحاماته القوية في خط الوسط، باللاعب حسن يبدا، الذي سيؤلّف مع مهدي لحسن، المولود في فرنسا، قلب خط وسط المنتخب الجزائري. كذلك أعلن سعدان في مؤتمر صحافي تسليم شارة القيادة إلى المدافع عنتر يحيى، المحترف في ألمانيا، الذي سجل هدف الفوز للجزائر على مصر (1-0)، في مباراة فاصلة على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم في تشرين الثاني الماضي.
وبرّر سعدان، وهو المدرب الأفريقي الوحيد في النهائيات، قراره هذا، بأنه اعتمد على عامل اللياقة عند اختيار تشكيلته، وهو ما كان يعني اتخاذ قرارات قاسية من أجل مصلحة الفريق. وأضاف المدرب: «من الصعب دائماً تفسير القرار للاعب وجعله يتفهّم سبب خسارته لمكانه بسبب المنافسة». وتابع: «لكن يجب أن نتخذ هذه القرارات حتى وإن كانت مؤلمة».
وأشار سعدان إلى أن المنتخب «سيلعب كل مباراة على أنها مباراة كؤوس. سنعوّض نقاط ضعفنا الفنية بالرغبة التي أظهرناها دائماً في مباريات التصفيات».