أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دعمه لقارة أوروبا في سعيها لاستضافة نهائيات كأس العالم 2018 بحسب رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام. وأضاف خلال وجوده في جوهانسبورغ على هامش كأس العالم 2010 التي تنطلق غداً: «الجميع يمتلك حرية التصويت لمن يريد، لكن دعمنا هو لأوروبا في ما يتعلق بنهائيات كأس العالم 2018».وقال إن «الجو العام في اللجنة التنفيذية لفيفا هو أن أوروبا يجب أن تستضيف نهائيات كأس العالم عام 2018، ونحن مع هذا التوجه». وأكد بن همام في الوقت ذاته تصميم القارة الآسيوية على استضافة كأس العالم 2022، وقال: «هناك أربع دول آسيوية قادرة على استضافة النهائيات، واستضافة البطولة حق شرعي لجميع الاتحادات الوطنية، وستحاول آسيا أن تكون السباقة في هذا المجال، وهي أوستراليا واليابان وقطر وكوريا الجنوبية». وتوقع بن همام وصول منتخبين آسيويين على الأقل إلى الدور الثاني من مونديال جنوب أفريقيا، فيما لم يوضح اسميهما.وقال بن همام: «نتمنى كل النجاح للمنتخبات الآسيوية الأربعة المشاركة في البطولة، فقلوبنا معها لأنها تحمل الراية الآسيوية في كأس العالم». من جهته، رأى عضو الاتحادين الدولي والآسيوي الياباني جونجي أوغورا أن يتأهل على الأقل منتخبان آسيويان إلى الدور الثاني الذي يمثّل حلماً. وتتمثل آسيا في مونديال جنوب أفريقيا بمنتخبات أوستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، لكنها وقعت في مجموعات صعبة.

أهمية «للأخضر» مستقبلاً

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير سلطان بن فهد أهمية المرحلة التالية في إعداد المنتخب السعودي الأول للمنافسات المقبلة، التي من أبرزها كأس الخليج العربي الـ20 في اليمن ونهائيات أمم آسيا التي ستقام في قطر مطلع العام المقبل. والتقى سلطان بمدير المنتخب الأول فهد المصيبيح ومدرب المنتخب جوزيه بيسيرو لمناسبة اختتام المعسكر الإعدادي للمنتخب الذي أقيم في النمسا أخيراً. وأشاد سلطان بالنتائج الإيجابية التي تحققت وأعرب عن ثقته الكاملة بأن المنتخب السعودي قادر على «تحقيق تطلعاتنا جميعاً في تقديم مستويات مشرفة في مشاركاته القادمة والعمل على ثبات المستويات المتميزة للمنتخبات السعودية».

جسام خارج الوحدات

كشف رئيس نادي الوحدات الأردني طارق خوري أن صفقة تمديد عقد المدرب العراقي ثائر جسام مع النادي فشلت بعد يومين فقط من إعلان تمديد التعاقد لموسم واحد. ورفض خوري كشف تفاصيل الخلافات مع جسام، الذي قاد الوحدات إلى الفوز بكأس الأردن هذا الموسم.


تناقضات حول غيريتس