شدّد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام على وحدة عائلة الاتحاد القاري، واعتبرها موحدة أكثر من أي وقت مضى وذلك على هامش الجمعية العمومية التي عقدها الاتحاد، أمس، في جوهانسبورغ.وأعرب بن همام في حديثه الى ممثلي الاتحادات الآسيوية عن سعادته العميقة «لأن العائلة الآسيوية اصبحت الان موحدة أكثر من أي وقت مضى، بالطبع هناك بعض الاختلافات في وجهات النظر لكن حب كرة القدم ومصلحة الكرة الآسيوية يجمعنا وهذا هو الأهم».
وتابع «نجحنا في تحقيق نصر كبير لتقاليد الاتحاد الآسيوي عبر الشفافية والروح الإصلاحية، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هو الآن إحدى المنظمات الرياضية القليلة في العالم التي لديها دستور عصري، الآن لدينا ديموقراطية حقيقية، ومرجع قانوني نزيه يساعد الاتحادات الوطنية الأعضاء لمواكبة الاحتياجات المتزايدة بسرعة في إدارة كرة القدم».
وناقش أعضاء الجمعية العمومية خلال الاجتماع سبل الارتقاء بكرة القدم الآسيوية إلى الأمام، وأقروا التعديلات المقترحة على النظام الأساسي. وقال بن همام «أود في البداية توجيه التهنئة الى جنوب أفريقيا التي تستعد لاحتضان كأس العالم الاولى في أفريقيا وبالطبع اتمنى التوفيق للمنتخبات الآسيوية المشاركة في النهائيات».
وأكد بن همام أهمية استضافة القارة الآسيوية نهائيات كأس العالم للمرة الثانية وفي اقرب فرصة ممكنة، وقال في هذا الصدد «مساهمة آسيا في هذه النهائيات كبيرة جداً، حيث ساندنا بقوة إقامة البطولة في القارة الأفريقية، ونحن سعداء للنجاح الذي تحققه أفريقيا الآن».

سيدعم الاتحاد الآسيوي أوروبا لاستضافة مونديال 2018 على أن تحتضنه آسيا 2022
وكشف «كما ساندنا أفريقيا في استضافة نهائيات كأس العالم، فإنني أؤكد للقارة الأوروبية باسم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أننا سندعم رغبتها في استضافة البطولة عام 2018». وشدد بن همام على أن الأعضاء الآسيويين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي سيحاولون ما بوسعهم من أجل إقامة النهائيات العالمية في آسيا عام 2022، وقال «قطر وأوستراليا وكوريا الجنوبية واليابان قدمت ملفات ترشيح قوية لاستضافة البطولة، وفي الوقت ذاته نحن نتطلع إلى الحصول على دعم أصدقائنا في اللجنة التنفيذية للفيفا».
ومن ابرز القرارات التي اتخذت خلال الاجتماع تصديق اللجنة التنفيذية على طلب جزر شمال ماريانا الانضمام كعضو مراقب للاتحاد.
ودعا بن همام جميع الاتحادات والمنظمات الرياضية الأخرى للسير على خطى الاتحاد الآسيوي.