بلغ الكرامة المباراة النهائية لكأس سوريا الـ42 في كرة القدم بعد فوز الاول على جبلة 3-0 على ملعب خالد بن الوليد في حمص، في اياب الدور نصف النهائي من المسابقة. ونجح الكرامة الذي تغلب على ضيفه ذهاباً 3-2 في جبلة، في تأكيد فوزه وتأهله بعد ان فرض افضليته وتقدم في الشوط الاول بإصابتين نظيفتين عبر هاني الطيار (13) وياسر شاهين (27)، قبل ان يضيف الطيار الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة (88). وهذه هي المرة العاشرة التي يصل فيها الكرامة الى المباراة النهائية لمسابقة الكأس التي حمل لقبها 7 مرات. ويسعى الكرامة الى انقاذ موسمه بعد أن فقد لقب الدوري السوري لمصلحة الجيش، في المرحلة الأخيرة من البطولة.وسيلتقي الكرامة في المباراة النهائية مع النواعير الذي تغلب على تشرين 2-0 في حماة. ولعب فارق التسجيل في ارض المنافس دوره في تأهل النواعير الذي خسر مباراة الذهاب امام تشرين في اللاذقية 1-3، وكان يحتاج الى الفوز بهدفين نظيفين ليتأهل، ونجح في ذلك بعد مباراة قوية انتظر فيها حتى الدقيقة 44 ليسجل إصابته الاولى عبر هدافه فراس تيت، الذي عاد ليسجل الثانية في الدقيقة 79، مؤهلاً فريقه الى المباراة النهائية لاول مرة في تاريخه.
من جهة ثانية، حددت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة السوري 15 حزيران موعداً للمباراة النهائية على استاد العباسيين في العاصمة دمشق.

نور إلى ملقة

توجّه لاعب اتحاد جدة السعودي الدولي محمد نور إلى إسبانيا لخوض تجربة احترافية في الـ«لا ليغا» بعد توصله إلى اتفاق مع نادي ملقة. وأشار أحد المواقع الالكترونية الى أنّ من المقرر أن يخضع اللاعب لفحص طبي قبل إنهاء مفاوضات الانتقال وتوقيع العقد رسمياً مع النادي الذي يمتلكه رجل الأعمال القطري الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني.
ولم تفصح المصادر عن قيمة العقد، لكنها أشارت إلى أن العرض الإسباني مغر لنور.
يذكر أن اتفاقاً مبدئياً تم بين اللاعب محمد نور وإدارة نادي الاتحاد السعودي، وافقت بموجبه على التجربة الاحترافية كنوع من التكريم، بعده يعود اللاعب إلى ناديه لينهي مشواره الكروي.
(ا ف ب)