حافظ حرس الحدود على لقبه بطلاً لكأس مصر لكرة القدم إثر فوزه في المباراة النهائية على الأهلي 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1 على ملعب القاهرة الدولي أمام زهاء 70 ألف متفرج.وافتتح أحمد سالم صافي التسجيل لحرس الحدود في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 83 ليدرك التعادل عبر الاحتياطي محمد بركات بتسديدة ساقطة من فوق الحارس «لوب». وفي ركلات الترجيح أهدر محمد فضل الركلة الثاثة عندما سدّدها في القائم الأيسر. وسيلتقي الفريقان مجدداً في مباراة الكأس السوبر

غيريتس يؤكد تدريبه للمغرب

سيترك غيريتس الهلال السعودي بعد دوري أبطال آسيا
أفاد البلجيكي إريك غيريتس، أمس، في حديث للصحافة البلجيكية بأنه توصل إلى اتفاق سيصبح بموجبه مدرباً لمنتخب المغرب لكرة القدم. وكشف غيريتس أن مدة العقد تمتد إلى 4 سنوات، لكن لم يُوقَّع بعد مع الاتحاد المغربي للعبة. وسيترك غيريتس ناديه الحالي الهلال السعودي في تشرين الثاني المقبل في أبعد حد إذا تأهل فريقه إلى نهائي دوري أبطال آسيا، أو في وقت أقرب في حال خروجه من المسابقة الآسيوية. وكان غيريتس قد زار الأسبوع الماضي المغرب، ورافقه في زيارته الفرنسي دومينيك كوبرلي مساعده في مرسيليا الفرنسي الذي قد يصبح مساعده أيضاً عندما يتولى الإشراف على منتخب المغرب.

... وبيلوفيتش يقترب من العراق

اقترب الاتحاد العراقي من التعاقد مع المدرب الصربي زوران بيلوفيتش للإشراف على تدريب منتخبه للفترة المقبلة حسب مصدر في لجنة المنتخبات بتعيين مدربي المنتخبات العراقية. وأوضح قاسم لزام عضو لجنة المنتخبات التي يترأسها رئيس الاتحاد حسين سعيد أن «هناك اتفاقاً مبدئياً توصلنا إليه مع المدرب الصربي زوران، وستشهد الأيام المقبلة مفاوضات نهائية أراها حاسمة باتجاه إسناد المهمة إليه بعد الاتفاق على خطوط كبيرة».
وأضاف لزام: «أعتقد أن رغبة زوران في قيادة المنتخب العراقي وعدم إبدائه مطالب تعجيزية واستعداده للمهمة ساعد كثيراً في التوصل إلى هذا الاتفاق معه، الذي سينهي جدل تسمية مدرب أجنبي للمنتخب العراقي لقيادته في استحقاقاته المقبلة». وكشف عضو لجنة المنتخبات العراقية أنه «في هذا الأسبوع سيُختار ملاك تدريبي محلي للعمل مع المدرب الجديد». يشار إلى أن زوران (53 عاماً) لاعب منتخب يوغوسلافيا السابقة، أشرف على تدريب المنتخب الصربي في وقت سابق، وقاد عدة أندية في بلاده، وعمل في المنطقة مع بعض الأندية العربية.
(أ ف ب)