strong>سيبقى متصدر ترتيب بطولة العالم للفورمولا 1 مارك ويبر عاماً إضافياً حتى 2011 مع فريقه ريد بُل ليلحق بذلك بزميله سيباستيان فيتيل
مدد السائق الأوسترالي مارك ويبر عقده مع فريقه ريد بُل، الذي ينافس في بطولة العالم للفورمولا 1، عاماً إضافياً حتى الموسم المقبل، ما يعني عدم إجراء أي تغييرات في تشكيلة الفريق بعد تأكد استمرار السائق الألماني سيباستيان فيتيل، بحسب ما أعلن الفريق أمس.
وقال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل في بيان «جاء قرار إبقاء مارك بدون تردد. إنه عضو مهم في فريقنا، وهو الآن في أفضل فترات مشواره».
وكان تعاقد ويبر، البالغ من العمر 33 عاماً، ينتهي مع ريد بُل في آخر الموسم الجاري، لكن السائق قال إن قرار تمديد التعاقد حصل بطريقة سلسة.
وبدأ ريد بُل كل سباقات الموسم السبعة حتى الآن من مركز أول المنطلقين، وفاز بثلاثة سباقات وينافس على لقبي بطولة العالم للسائقين والصانعين.
وقال ويبر الذي انضمّ إلى ريد بُل قادماً من وليامس في نهاية عام 2006: «لقد بدأنا المفاوضات في وقت مبكر للغاية هذا العام، وكنا على وشك تمديد التعاقد في سباق جائزة برشلونة الكبرى (الشهر الماضي)».
وأضاف السائق الأوسترالي «قرار التمديد جاء برغبة الطرفين، إذ من المعروف أنني لا أحب التنقل بين فرق فورمولا 1 (...) وفي هذه المرحلة من عمري فإني سعيد بتمديد التعاقد لعام واحد».
وتألق ويبر في آخر ثلاثة سباقات بفوزه بسباقين في إسبانيا وموناكو وتصدر سباق تركيا قبل وقوع تصادم مع زميله فيتيل، ما أدّى الى منعه من الفوز بالسباق الثالث على التوالي.
ويحتل ويبر صدارة بطولة العالم للسائقين برصيد 93 نقطة، متقدماً بخمس نقاط على البريطاني جنسون باتون حامل اللقب، وبات بذلك أول أوسترالي يتصدر بطولة العالم للسائقين منذ نحو ثلاثين عاماً.
(رويترز)