strong>عاد ديدييه دروغبا إلى معسكر منتخب بلاده بعد نجاح العملية الجراحية التي خضع لها، فيما تدرب المهاجم الدنماركي بندتنر منفرداً من أجل شفائه من الإصابة
تنفست ساحل العاج الصعداء عندما تأكد التحاق المهاجم المميز ديدييه دروغبا بزملائه في المعسكر التدريبي في سويسرا، أمس، بعدما خضع لعملية جراحية ناجحة في يده اليمنى، حسب ما أوضح الاتحاد العاجي لكرة القدم. وأُصيب دروغبا بكسر في زند يده قبل يومين في المباراة الودية التي تغلبت فيها ساحل العاج على اليابان 2ـ0 في مدينة نيون، فقرر على أثرها الخضوع لعملية جراحية. لكن مهاجم تشلسي الإنكليزي لن يتمكن من المشاركة في المباراة الإعدادية الأخيرة لمنتخب بلاده مع أحد فرق الدرجة الثانية في سويسرا المقررة اليوم.
وأوضح الاتحاد العاجي أن النتائج الأولى للجراحة «مشجعة جداً»، وأن هناك آمالاً قوية لكي يتعافى اللاعب بسرعة.
ويأمل دروغبا التعافي سريعاً لكي يتمكن من خوض المباراة الأولى أمام البرتغال في 15 الجاري ضمن منافسات المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم التي تنطلق الجمعة المقبل في جنوب أفريقيا، وتلعب في المجموعة أيضاً البرازيل وكوريا الشمالية.
وحسب لوائح الاتحاد الدولي (فيفا) فإنه يبقى متاحاً لأي منتخب باستبدال أحد لاعبيه المصابين حتى قبل يوم من مباراته الأولى.
من جهته، تدرب نيكلاس بندتنر مهاجم منتخب الدنمارك بمفرده أمس بعيداً عن بقية التشكيلة التي ستشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في ظل سعيه إلى تجاوز إصابة في أعلى الفخذ.
لكن رغم ذلك، لا مخاوف بشأن لياقته قبل المباراة الأولى التي تخوضها الدنمارك أمام هولندا ضمن منافسات المجموعة الخامسة يوم الاثنين المقبل.
من جهة أخرى، ذكرت تقارير إعلامية في هندوراس أن ويلسون بالاسيوس لاعب وسط منتخب البلاد سيكون جاهزاً للعب في نهائيات كأس العالم، رغم معاناته من إصابة في ساقه اليسرى.
وخرج بالاسيوس من الملعب في المباراة الودية التي انتهت بخسارة هندوراس أمام رومانيا 0ـ3 في النمسا يوم السبت الماضي ونقل إلى مستشفى للخضوع لفحوص لعضلة في الفخذ.
وشهدت استعدادات المنتخبات المشاركة في كأس العالم الكثير من الإصابات في الأيام الأخيرة، كانت أبرزها تأكد غياب ريو فرديناند قائد إنكلترا وجون أوبي ميكل لاعب وسط نيجيريا من قائمة المشاركين في البطولة المقرر انطلاقها يوم الجمعة المقبل.
ترحيل 10 من «باراس برافاس»
قالت السفارة الأرجنتينية إن شرطة جنوب أفريقيا رحلت عشرة من المشجعين الأرجنتينيين المشتبه في قيامهم بأعمال شغب عقب اعتقالهم في مطار جوهانسبورغ قبل أقل من أسبوع على انطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم.
وذكرت وسائل إعلام أرجنتينية أن العشرة، وهم جزء من مجموعة تضم 80 مشجعاً سافروا من أمريكا الجنوبية إلى جنوب أفريقيا عبر أنغولا، قد رُحِّلوا بسبب سجلاتهم الإجرامية.
وقال أدريان فيرنيس، وهو ملحق في السفارة الأرجنتينية: «لقد قاموا (شرطة جنوب أفريقيا) بترحيلهم، تمتلك حكومة جنوب أفريقيا الحق في ترحيل أي شخص تجده خطراً على بقية من يوجد على أراضيها».
(أ ف ب، رويترز)